لمنع الملاحة الإسرائيلية.. الحوثي يستهدف سفينة "جروتون" في خليج عدن

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي، اليوم السبت، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة تجارية في خليج عدن، جنوبي اليمن.

 

الحوثي يستهدف سفينة "جروتون"

 

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان له "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه نفذت القوات المسلحة اليمنية (تابعة للجماعة) عملية عسكرية استهدفت سفينة "جروتون"، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

 

وأضاف المتحدث العسكري الحوثي، "نفذت العملية القوات البحرية و سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية. وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر".

 

وأشار سريع إلى أن هذا الاستهداف "هو الثاني للسفينة بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري".

 

وأكد المتحدث العسكري الحوثي، أن قوات جماعته "أكدت نجاحها في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بغض النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركات لها علاقةٌ بهذا العدو".

 

منطقة العمليات

 

كما أكد سريع، استمرار عملياتهم البحرية في منطقة العمليات التابعة لهم" وكذلك استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

ومنذ نوفمبر 2023 يواصل الحوثيون استهداف العديد من السفن في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، ويقولون إن هذه العمليات تأتي"نصرة لغزة".

 

ارتفاع حصيلة ضحايا تدفق السيول جراء الأمطار الغزيرة في اليمن

 

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام يمنية محلية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا تدفق السيول جراء الأمطار الغزيرة في مدينة ذمار بشمالي اليمن إلى 28 حالة وفاة.

 

وذكرت وسائل إعلام يمنية محلية "إن حصيلة الوفيات نتيجة تدفق السيول في قرية الحصب، ارتفعت إلى 12 حالة وفاة و سبعة جرحى" ، مشيرة إلى تدمير أربعة منازل كلياً و13 منزلاً جزئيا في القرية .

 

وقالت إن تدفق السيول تسبب بوفاة 16 شخصاً في قرية الجُرف بعزلة بني موسي وهدم منزل ومحل تجاري.

 

وأشار سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة ذمار منذ مساء الجمعة، أدت إلى تدمير أحد الحواجز المائية في مديرية وصاب السافل.

 

وأضاف السكان إلى أن السيول تسببت بجرف عدد من المنازل في قريتي الجرف والحصب التابعتين لمديرية وصاب.

 

كما أن محافظات يمنية عدة تشهد منذ نهاية يوليو الماضي، سقوط أمطار غزيرة غير مسبوقة، تسببت بسقوط العديد من الضحايا.

 

ولا يزال المرصد اليمني للمناخ يحذر من استمرار سقوط الأمطار الغزيرة، وقد ذكرت الأمم المتحدة في بيان لها الأسبوع الماضي، أن اليمن يواجه أسوأ فيضانات منذ نصف قرن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق