طارق فهمي: إسرائيل تريد أن تقول أنها ستحسم الملف الفلسطيني بأكمله

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور طارق  فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن  إسرائيل لديها سنياريو مُخطط للانتقال من قطاع إلى الضفة الغربية لحسم القضية الفلسطينية، وليس فقط اقتحامات للمدن الفلسطينية والمخيمات لا سيما وأن هذه الأعمال كانت تتم طوال فترة الحرب، ولكن لم يسلط عليها الضوء بسبب الحرب في غزة.

 

وأضاف «فهمي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن العمليات في قطاع غزة تقل بصورة كبير، وانتهت العمليات الكبرى، ومايحدث هو عمليات تمشيط وتحركات بناء على معلومات استخبارتية لتنفيذ بعض العمليات والمقرات والمستشفيات للبحث عن المحتجزين وقيادت حركة حماس.

الامتداد الطبيعي للحرب

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن الامتداد الطبيعي للحرب في الضفة الغربية، لأن المواجهة الحقيقية بالضفة متابعاً: «لاعتبارات متعلقة بوجود خريطة توتر كاملة مرتبطة بتنظيمات المقاومة الفلسطينية، التي باتت منظمة ومربتة وكتائب متعددة بغض النظر عن قوتها، أو قياس موازين القوى لديها سواء في مدن الضفة خاصة في مناطق الشمال».


وأردف: «إسرائيل تريد أن تقول إنها  ستحسم الملف الفلسطيني بأكملة أو مسار واتجاه القضية الفلسطينية».

 

كما قال الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسي، إن الاحتلال لديه رغبة في استمرار احتلاله وعدوانه، وأن يفتح جبهات جديدة سواء في غزة أو الضفة الغربية بحجة استمراره في الحرب،لأنها طوق نجاة لحكومة رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأنه يتفاوض الآن على وقف إطلاق النار في غزة وفي نفس الوقت يريد أن يستمر في الحرب لأن الاستمرار يعني أن حكومته لن تحاسب، ولن يتم إسقاطها لاحقًا بعد توقيف الحرب في غزة.

 

وأضاف «شعث» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»،أن نتنياهو يريد أن يشعل الضفة الغربية، وأن يستخدم بعض الأكاذيب بأن هناك هجومًا على قواته منها والضفة الغربية منذ عام 2002 حتى هذه اللحظة،ويجتاح الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر ويتوغل داخلها بين الفانية والأخرى، فالاحتلال الإسرائيلي  يقتل المدنيين والأطفال كل يوم.

 الاحتلال الإسرائيلي

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يخلق الأكاذيب بأن هناك خطر من الضفة الغربية ويخلق لنفسه بعض الأسباب والأساطير لكي يسطرها في الإعلام، بأن هناك قوات ومجموعات مسلحة  تشكل خطرًا على الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتابع:« الضفة الغربية عبارة عن مدن محاصرة منعزلة عن بعضها لا يستطيع أحد التنقل بين المدينة والأخرى قبل أن يتم عبور بعض الحواجز والممرات العسكرية الإسرائيلية».


وفي وقت سابق؛ أدان الأزهر الشريف بشدة، العدوان الإرهابي الصهيوني على مدن الضفة الغربية، وتدميره لقطاع واسع من الطرق والمنشآت والمنازل، وسفك دماء العشرات وإصابة واعتقال المئات.

الأراضي الفلسطينية

ويحذِّر الأزهر العالم أجمع من مخطط صهيوني يتم تنفيذُه على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية؛ بهدف انتزاع ملكيتها وتهويد معالمها، وقتل أصحابها ومواطنيها الفلسطينيين، وارتكاب إبادة جماعية جديدة في ظل توحش هذا الكيان، وفي ظل تواطؤ دولي وعجز أممي غير مسبوق، وفي ظل انشغال العالم بما يحدث من مجازر يومية على أرض غزة الأبية، التي اطمأنَّ العدو إلى أن أحدًا لن يحرك ساكنًا لما يحدث فيها.

المخططات الصهيونية

كما يحذِّر الأزهر من خطورة هذا العدوان على أمن المنطقة واستقرارها، مطالبًا المجتمع الإنساني وجميع الأطراف الفاعلة، بتحمل مسئولياتها تجاه ما ارتكبته "آلة القتل الصهيونية" لهذا الكم المذهل والمفجع والمؤلم من مجازر وحشية بحق أهالي قطاع غزة، ولما هو مقدم عليه في الضِّفة الغربية، وضرورة بذل كل الجهود لوقف المخططات الصهيونية الرامية لزهق الأرواح وسلب الأرض وتزييف التاريخ وكأنَّ كل شيء مستباح! وكأنَّ عالم اليوم محكوم بقانون الغاب!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق