وزير التربية والتعليم يتفقد امتحان المتقدمين بمسابقة شغل وظائف "معلم مساعد مادة"

0 تعليق ارسل طباعة

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف،  في مقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز. وكان اللقاء بمناسبة إجراء امتحان المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد في مادة اللغة الإنجليزية.
 

خلال الزيارة، قام وزير التربية والتعليم بطرح عدد من الأسئلة والاستفسارات على المتقدمين الذين أنهوا امتحاناتهم، وأعربوا عن رضاهم عن مركزية الامتحانات التي ينظمها الجهاز. أكد المتقدمون أنهم يشعرون بالاطمئنان لأن جميعهم يخضعون للامتحان في نفس المكان وبنفس الظروف، مما يضمن نزاهة المسابقة ويحد من أي تأثيرات قد تؤثر في نتائجها في حال تعدد مقار الامتحانات بالمحافظات.

أشار المتقدمون إلى أن الأسئلة كانت متنوعة وشملت المعارف العامة، أساسيات اللغة العربية، الجدارات السلوكية، بالإضافة إلى أسئلة التخصص. وقد أشاد وزير التربية والتعليم بحوكمة منظومة المسابقات والامتحانات والبنية التحتية لمركز تقييم القدرات والمسابقات، خاصة في الجانب التكنولوجي الذي يضمن توفير بيئة امتحانية ملائمة.

وزير التربية والتعليم يعرب عن ثقة ودعم الوزارة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

كما أعرب وزير التربية والتعليم عن ثقة ودعم الوزارة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إجراءاته، والتي تركز على مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين واختيار الأكفأ لشغل وظيفة معلم.

في ختام الزيارة، تفقد وزير التربية والتعليم مركز تقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن فخره بوجود مركز متميز في مصر لتقييم قدرات الأشخاص "القادرون باختلاف"، والذين لديهم قدرات خاصة تتيح لهم أداء الوظائف بكفاءة.

من جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ دعم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لكافة جهود وزارة التربية والتعليم في إصلاح منظومة التعليم، مشيرًا إلى أن اختيار المعلم الكفء يعد من أهم عوامل الإصلاح، وأوضح أن الجهاز يولي أهمية كبيرة لاختيار أفضل المعلمين من بين المتقدمين، مما يساهم في تطوير نظام التعليم وبناء الإنسان المصري.

 

 

 

 

إخترنا لك

0 تعليق