الأمطار تضرب عدة مناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ24 ساعة القادمة

0 تعليق ارسل طباعة

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يشهد طقسًا صيفيًا حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة في المناطق الجنوبية للبلاد. كما أشارت إلى أن هناك نشاطًا في حركة الرياح خلال المساء يساهم في تلطيف الأجواء.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة "الأولى المصرية"، أوضحت "غانم" أنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة تحسنًا تدريجيًا في حالة الطقس ودرجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال النهار بين 34 و35 درجة مئوية. ومع ذلك، تظل نسب الرطوبة مرتفعة.

وأضافت أن هناك توقعات بانخفاض نسبة الرطوبة عند تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، مما يساعد على توزيعها على عمود الهواء وتقليل الشعور بالرطوبة.

كما نوهت إلى استمرار ظاهرة الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكنها تتلاشى بسرعة مع سطوع الشمس.

وأشارت إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية وغزيرة أحيانًا، في مناطق مثل أبو سمبل، حلايب، شلاتين، الوادي الجديد، وأسوان، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة على مطروح والسلوم في أقصى غرب البلاد، والتي من المتوقع أن تمتد إلى العلمين والإسكندرية وشمال الوجه البحري غدًا دون تأثيرات كبيرة.

وأكدت "غانم" أنه يُنصح للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط بتوخي الحذر بسبب ارتفاع الأمواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق