زيادة 20% لتأخر الصرف.. تفاصيل تعويضات متضرري المحاور المرورية بالجيزة

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 09:30 مساءً

المحاور المرورية بالجيزة

أحمد رجب

كشفت المهندسة إيمان سعيد، مسؤولة التعويضات بمحافظة الجيزة، عن أنه جرى صرف تعويضات القاطنين المتضررين من محوري عمرو بن العاص والفريق كمال عامر، مشيرة إلى أنه لم يتبقى سوى تعويض الملكية من جانب المساحة، لملاك الأراضي والشقق وسيتم صرف تعويضاتهم.

وأكدت سعيد، أنَّه سيتم صرف التعويضات بالكامل للملاك المتضررين، بعد اجتماع رئيس مجلس الوزراء ووزيري والإسكان والمالية، موضحة أن التأخير جاء بسبب المشاورات في تقدير ثمن الأراضي والوحدات بمسار المحاور المرورية، ومن ثم ملء استماراتهم بالمساحة وتسليم الأوراق المطلوبة وبعدها استلام التعويضات المالية.

سعر المتر بالوحدات السكنية والأراضي

وأوضحت مسؤول التعويضات بالجيزة، أنّ هناك لجنة مُشكلة من قبل المساحة لتقدير سعر المتر بالوحدات السكنية والأراضي التي جرى إزالتها للتعويض بشكل عادل، وبعدها سيستلم المتضرر المبلغ كاملا بالإضافة إلى 20% فوق المبلغ نتيجة التأخر في صرف التعويضات.

وأشارت إلى أن غالبية المتضررين من إزالات محوري الفريق كمال عامر وعمر سليمان جرى صرف التعويضات لهم، مشددة على أن التأخير كان على متضرري محور عمرو بن العاص فقط، فيما بلغت إجمالي مبالغ التعويضات2 مليار و600 مليون.

ونفت وجود أي إزالات جديدة أو إنشاء محاور مرورية جديدة حتى الآن، ولكن هناك أماكن قيد الدراسة ولم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرف كافة التعويضات للمتضررين خلال 3 أشهر، موجهًا بحصر أعداد المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم، مشيرًا إلى أنه جرى صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص. 

إخترنا لك

0 تعليق