فيفا يعلن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة، اليوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري والتي ستشهد مشاركة 32 ناديًا.

ومن المقرر أن تقام القرعة يوم 9 ديسمبر المقبل، حيث تأتي هذه البطولة كأول نسخة بمشاركة عدد كبير من الأندية من مختلف القارات.

ستُعقد البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وستكون هذه المرة الأولى التي تشهد مشاركة 32 فريقًا في المنافسة على لقب كأس العالم للأندية، من بين الأندية المشاركة، سيشارك النادي الأهلي المصري بصفته بطل قارة إفريقيا.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حساب إكس، أن هناك عامًا واحدًا يفصلنا عن انطلاق البطولة الكبرى التي ستجمع فرقًا من جميع الاتحادات الستة، وأكد الفيفا أن البطولة ستبدأ في 15 يونيو من العام المقبل وتستمر حتى 13 يوليو.

ويعد النادي الأهلي واحدًا من الأندية البارزة المشاركة في البطولة، إلى جانب عدد من أكبر الأندية العالمية، هذه النسخة الجديدة تعد بمنافسة قوية ومثيرة تجمع بين الأفضل في العالم في الولايات المتحدة، ويشارك في مونديال الأندية كلا من:-

من إفريقيا كلا من:-

الأهلي، الوداد (المغرب)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، الترجي (تونس)

من آسيا كلا من:-

الهلال (السعودية)، أوروا ريدز (اليابان)، العين (الإمارات)، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)

من أوروبا كلا من:-

تشيلسي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بورتو (البرتغال)، بنفيكا (البرتغال)، بروسيا دورتموند (ألمانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، أتليتكو مدريد (إسبانيا)، سالزبورج (النمسا)

أمريكا الشمالية:-

كلوب ليون (المكسيك)، مونتيري (المكسيك)، باتشوكا (المكسيك)، سياتل ساوندرز (أمريكا)

ومن قارة أوقيانوسيا

أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)

أمريكا الجنوبية:-

بالميراس (البرازيل)، فلامينجو (البرازيل)، فلومينينزي (البرازيل)، ريفر بليت (الأرجنتين)، بوكا جونيورز (الأرجنتين)

إخترنا لك

0 تعليق