تركي آل الشيخ يوجه نصيحة إلى الشباب السعودي

0 تعليق ارسل طباعة

عبر تغريدة -..

نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تغريدة عبر منصة «إكس» يوجه فيها الشباب والبنات عن اختيار التخصصات الدراسية التي تؤهل لأسواق العمل.

وكتب المستشار تركي آل الشيخ في تغريدة عبر منصة «إكس»: «نصيحة لاخواني الشباب والبنات.. .ادرسو سوق العمل جيدا والتغيرات فيه لتحدد طريقك وتخصصك في الدراسة واحتياجات السوق لهذا التخصص.. .واكب النهضة الكبيرة في بلدنا.. .والقطاعات الجديدة فيها».

وفي وقت سابق، كشف رئيس هيئة الترفيه في السعودية أن«موسم الرياض» سينطلق في الثاني عشر من أكتوبر المقبل ويتكون من 14 منطقة ترفيهية و11 بطولة عالمية و100 معرض ومهرجان.

ولفت تركي آل الشيخ لأول مرة إلى منطقة «ذا فنيو» الجديدة في «موسم الرياض» التي تمتد على مساحة 9425 متراً مربعاً بطاقة استيعابية 8 آلاف متر مربع، وتحتوي على 7 فعاليات مختلفة. وأضاف أن «ذا فنيو» ستضم حدثاً عالمياً مهماً للأزياء والموضة بالتعاون مع المصمم العالمي العربي إيلي صعب، باسم «ألف موسم وموسم»، وفق صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

ولفت إلى واحد من أهم الفعاليات هذا العام، وهي «كأس موسم الرياض للتنس (الملوك الستة)»، إذ سيكون بمشاركة لاعبين التنس المصنفين الستة الأوائل على مستوى العالم.

وأبان أن مهرجان جائزة التسويق الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط سيكون لأول مرة في السعودية في موسم الرياض لهذا العام.

«بوليفارد بزنس بارك» في موسم الرياض

وأوضح أن «بوليفارد بزنس بارك» إحدى المناطق الجديدة في الموسم، موضحاً أنه بعد المؤتمر الصحافي سيتم التوقيع بين شركة «صلة» وإحدى الشركات الوطنية «الحبيب» لاستثمار منطقة في الـ«بوليفارد» لمكاتب أعمال تجارية كما ستحتوي على فندق.

وسيضم الموسم منطقة جديدة أخرى وهي «بوليفارد ران واي»، حيث إن العام الفائت تم توقيع شراكة استراتيجية مع «الخطوط السعودية» للاستفادة من مجسمات الطائرات التي لا تستخدم (القديمة) بشكل حديث في وضعها في «زون» فيه مجموعة من التجارب والمطاعم، تحتوي على 3 مناطق بطاقة استيعابية 9 آلاف على مساحة 140 ألف متر مربع، التجارب التفاعلية 13 والمطاعم والمقاهي 5 والمحلات التجارية 13، بحسب آل الشيخ.

وتابع أن منطقة «وندر غاردن» المطورة تعتبر واحدة من أهم المناطق مساحتها نصف مليون متر (500 ألف متر مربع)، بطاقة استيعابية في اليوم 23 ألفاً، 60 عرضاً مسرحياً ومتجولاً، 40 مطعماً، 65 لعبة وتجربة، و15 متجراً.

وموسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض ضمن أهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030. انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وفق موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية

وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، وانطلق الموسم الثالث في 21 أكتوبر 2022 وحمل شعار «فوق الخيال»، ودخل حفل افتتاح موسم الرياض 2022 موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار.

أقرأ المزيد

بعد التعزيزات العسكرية.. رئيس الحكومة المصرية يستقبل نظيره الصومالي

بيان هام بشأن الانتخابات الرئاسية في تونس

شاهد: كفيل «حياة الماعز» يطالب بالبحث عن تريند آخر

إخترنا لك

0 تعليق