تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات

0 تعليق ارسل طباعة

على هامش زيارتها لمحافظة القليوبية، أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» سوف تشهد توسعا كبيرا لتنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية المتنوعة، مؤكدة تخصيص 600 ألف قطعة أرض جديدة لتنفيذ هذه المشروعات في مختلف القرى والمدن والمراكز على مستوى الجمهورية.

جائ ذلك أثناء المشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومى وافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، إنه يجرى العمل على دفع وحل أزمة المشروعات الخدمية المعطلة في المحافظات.

تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات …

 

وأضافت أن محافظ القليوبية تدخل لحل مشكلات تعثر وتعطل بعض المشروعات الخدمية في بعض المدن لافتة إلى أنه جارى الانتهاء بشكل كامل من عمل وتنفيذ الأحوزة العمرانية الخاصة بالمدن في مختلف المحافظات بنسبة 100%، مع استمرار العمل في استخراج الأحوزة العمرانية داخل القرى في مختلف المحافظات.

كما أنه يجري التنسيق مع وزارة الري والإدارات الهندسية والوحدات المحلية في مختلف الأماكن والمحافظات للاستفادة من الأراضي في المشروعات المختلفة، والتنسيق مع مختلف الوزارات من أجل الاستفادة وحق الانتفاع من الأراضي سواء لعمل مواقف أو لعمل أسواق حضارية أو غيرها من المشروعات التنموية المختلقة.

 كما اقتراب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير القرية المصرية حياة كريمة، حيث تم تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة العديد من المشروعات الخدمية المختلفة من مشروعات المبادرة بقرى ومدن ومراكز المحافظات، بعد التوسع فيها خلال المرحلة الجديدة، مشيرة إلى التنسيق مع مجلس النواب لسرعة إصدار قانون الإدارة المحلية، الذي سيكون له دور كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق التي يحلم بها كل مواطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق