الجامعة العربية: نحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطينية

0 تعليق ارسل طباعة

أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القوى الكبرى لا تزال تمنح إسرائيل مظلة الحماية وهذا الأمر يحتاج إلى وقفة من الجانب العربي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وتابع :"نحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطينية".

وأوضح المتحدث أن الجانب العربي يؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية خلال يومين ، بينهم صحفي وسيدة، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في شمال الضفة، الأربعاء الماضي، ارتفع إلى نحو 70 معتقلا، وذلك مع استمرار عدوان الاحتلال في محافظة جنين، واقتحام مناطق مختلفة في الضّفة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل ، حيث تواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، إنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

 

قوات الاحتلال تستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية فى حى الدمج بمخيم جنين

 

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تستخدم الأهالي الفلسطينيين دروعا بشرية في حى الدمج بمخيم مدينة جنين.

 

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح السبت، من عملياتها العسكرية في مخيم جنين، بالضفة الغربية المحتلة، إذ قال شهود عيان إن عناصر الجيش الإسرائيلي تجري عمليات بحث وتفتيش من بيت لبيت في المخيم، كما اعتقلوا عدداً من الفلسطينيين في المخيم.

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق