الجزائر تستعد لدخول بريكس.. ومليار دولار من بنك ...

0 تعليق ارسل طباعة

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا وجولة عالمية جديدة في اسواق المال والأعمال والطاقة وكل جديد للسوم السبت 31 أغسطس.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا
 

البداية من سوق الطاقة حيث تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة، الجمعة، مع تقييم المستثمرين لتوقعات بزيادة تحالف أوبك+ للإمدادات بدءا من أكتوبر، بالإضافة إلى تبدد الآمال في خفض سعر الفائدة بمعدل كبير في الولايات المتحدة الشهر المقبل، وذلك بعدما أظهرت بيانات التضخم الأميركية إنفاق المستهلكين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر والتي ينتهي أجلها أمس الجمعة 1.14 دولار أو 1.43% إلى 78.80 دولار للبرميل عند التسوية، لتنخفض 0.3% على أساس أسبوعي و2.4% على أساس شهري.
  
التقرير التالي  في جولتنا العالمية من بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة بريكس والذي أعلن اليوم السبت الموافقة على قرض جديد بقيمة تصل إلى مليار دولار لتمويل مشروعات للمياه والصرف الصحي للمناطق الأكثر فقرا في جنوب أفريقيا.

وسيتم استخدام القرض في إطار منحة البنية التحتية للبلديات في جنوب أفريقيا، وهي منحة مشروطة تستخدمها البلديات لتقليل تراكم الخدمات المطلوبة وتعزيز تقديم الخدمات الأساسية للمجتمعات الأكثر فقرا.

مازلنا في البريكس حيث حصل الجزائر على تفويض للانضمام إلى بنك "بريكس" الجديد.
وقالت رئيسة بنك التنمية الجديد، التابع لمجموعة بريكس، ديلما روسيف، السبت، إن الجزائر حصلت على تفويض للانضمام إلى البنك.

كما وافق البنك، الذي أنشأته مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة في عام 2015، على قرض بقيمة 150 مليون دولار يقدم بعملة الرنمينبي المحلية إلى بنك أوف كوميونيكيشنز فاينانشال ليسنج الصيني من أجل مشروع لنقل الغاز الطبيعي المسال.

الخبر التالي من ليبيا حول توقف "ميناء الحريقة" الليبي عن التصدير بسبب شح إمدادات النفط..
وقال مهندسان في ميناء الحريقة الليبي لوكالة رويترز، السبت، إن الميناء متوقف الآن عن العمل والتصدير بسبب عدم ضخ النفط الخام وسط خلاف بين حكومتين في شرق وغرب البلاد أسفر عن غلق معظم الحقول.

وتهدد أزمة تأججت الأسبوع الماضي بشأن السيطرة على مصرف ليبيا المركزي بموجة جديدة من عدم الاستقرار في بلد من كبار منتجي النفط منقسم بين فصائل في الشرق والغرب.

الخبر الاخير معانا النهاردة من أمازون  وعطل بموقع الشركة يمنع متسوقين من إتمام الشراء

وقالت التفاصيل إن موقع البيع بالتجزئة التابع لشركة "أمازون دوت كوم" تعرض لعطل أمس حال دون إتمام بعض المتسوقين شراء المنتجات.

وأفاد مستخدمون نقروا على زر "متابعة لإتمام الشراء" من سلة التسوق الرقمية بأن الموقع أحالهم إلى صفحات خطأ، وهي حالات فشل حدثت على موقع "أمازون" الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول. 
وذكر موقع "داون ديتيكتور" الذي يتتبع الشكاوى المتعلقة بالخدمات عبر الإنترنت، أنه لاحظ ارتفاعاً مفاجئاً في عدد المشكلات المتعلقة بموقع "أمازون دوت كوم" بدءاً من حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت نيويورك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق