خلال أسبوع .. الاتربي رئيسا تنفيذيا للبنك الاهلي المصري وعكاشة لبنك مصر

0 تعليق ارسل طباعة

08:04 م - السبت 31 أغسطس 2024

0

في خطوة تعزز من توجهات القطاع المصرفي المصري نحو الاستقرار والنمو المستدام، أكدت مصادر مطلعة أن تغييرات كبيرة قد طالت أبرز بنكين حكوميين في مصر. تم تعيين محمد الإتربي رئيساً لمجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في حين تم تعيين سهى التركي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وهشام عكاشة رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر و أحمد عيسى، وزير السياحة السابق، نائباً لرئيس مجلس إدارة بنك مصر. ويتوقع أن تُنفذ هذه التعيينات خلال أسبوع .

 

ويشغل الإتربي حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، وله سجل حافل بالإنجازات في تطوير الأداء المصرفي وتعزيز دور المؤسسات المالية المصرية على الصعيدين المحلي والدولي. من المتوقع أن يسهم الإتربي في توجيه البنك الأهلي نحو مزيد من النمو والابتكار، مما يعزز من مكانته الريادية في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات القومية الكبرى.

 

أما هشام عكاشة، فيُعد من أبرز الشخصيات المصرفية في مصر بفضل خبرته الطويلة وإدارته الحكيمة التي ساهمت في تطوير الأداء المؤسسي للبنوك التي قادها. يُنتظر أن يسهم عكاشة في تعزيز دور بنك مصر في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات القومية، مع التركيز على توسيع قاعدة العملاء وتعزيز الشمول المالي.

فيما يخص أحمد عيسى وزير السياحة السابق  يتمتع  بخبرة طويلة في مجال العمل المصرفي، حيث بدأت مسيرته المهنية عام 1993 في أحد فروع البنك التجاري الدولي؛ ثم عمل وترقي بقطاع الائتمان وتمويل المؤسسات بعد حصوله علي CIB Credit Course سنة 1994.

وتقلد أحمد عيسى حاليا منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، حيث قاد كافة أنشطة الخدمات المصرفية لحوالي اثنين مليون عميل من القطاع العائلي، وأكثر من 70 ألف مؤسسة من قطاعات الاقتصاد المختلفة بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه عضو بلجنة الإدارة التنفيذية بالبنك.

كما شغل عيسى العديد من المناصب القيادية بالبنك، أهمها: رئيس القطاع المالي، رئيس إدارة البحوث بشركة التجاري الدولي للسمسرة، وأيضاً العضو المنتدب لشركة التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي – سي أي كابيتال، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية بقطاع تمويل المؤسسات بالبنك

فيما يخص سهى التركي، فهي تشغل حالياً منصب نائبة رئيس مجلس الإدارة والمديرة المالية للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير منذ فبراير 2020، وهي أول عضوة في مجلس إدارة البنك من منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط. تتمتع التركي بخبرة مهنية واسعة في القطاع المصرفي والمالي، امتدت عبر العديد من المؤسسات المرموقة، مما جعلها واحدة من أبرز الشخصيات في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

 

من المتوقع أن تقود هذه التعيينات الجديدة إلى مزيد من الابتكار والنمو في القطاع المصرفي المصري، وتعزز من قدرة البنوك على دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات القومية، في ظل التحديات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد المصري حالياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق