قبل مسلسل عين شمس.. أدوار قدمها أحمد مكي بعيدا عن الكوميديا

0 تعليق ارسل طباعة

يستعد الفنان أحمد مكي للمشاركة في السباق الرمضاني القادم 2025 بمسلسل جديد يحمل اسم "عين شمس" ويعد هذا المسلسل بعيدا عن الأعمال الكوميدية التي اعتاد مكي أن يقدمها منذ بداية مسيرته الفنية، حيث ينتمي المسلسل إلى نوعية الدراما الشعبية، ومن المفترض أن يكون المسلسل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج أحمد صالح، وأن هذه ليست التجربة الأولى لمكي لتقديم أدوار بعيدة عن الكوميدي، ولكن سبق وقدم أدوار جادة بعيدة تماما عن الكوميديا، وإليكم أبرز الأعمال التي شارك بها مكي بعيدا عن الأدوار الكوميدية . 

 

فيلم ليلة البيبي دول 

 

كانت التجربة الأولى لأحمد مكي بعيدا عن الكوميديا كان فيلم "ليلة البيبي دول" الذي عرض عام 2008 وحقق الفيلم نجاحا هائلا، واستطاع مكي أن يجذب انتباه الجماهير بأداءه حيث قدم بالفيلم دور سائق تاكسي بسيط والذي حظى بإشادات كبيرة من الجمهور والنقاد أيضا طوال فترة عرض الفيلم بالسينمات . 

 

وشارك في بطولة الفيلم كل من محمود عبد العزيز ونور الشريف ومحمود حميدة وجمال سليمان وليلى علوي وعزت أبو عوف وجميل راتب وسولاف فواخرجي وغادة عبد الرازق وعلا غانم ودرة، ومن تأليف عبد الحي أديب، ومن إخراج عادل أديب. 

 

تدور أحداث الفيلم حول حسام المرشد السياحي المصري الذي يعمل في أمريكا، ويعود من جديد إلى مصر مع فوج سياحي في ليلة رأس السنة لزيارة المعالم السياحية في مصر، وينتهز المرشد الفرصة لقضاء ليلة مع زوجته، أملًا في حملها، ولكن تتبدل خططه عندما تقع أشياء مفاجئة تعطل هذا المخطط، خاصة بسبب مخطط إرهابي يخطط له عوضين اﻷسيوطي.

 

مسلسل الاختيار 2 

 

كما قدم أيضا مسلسل "الاختيار 2" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2021 وحقق المسلسل نجاحا هائلا خلال فترة عرضه وحظى بتفاعل جماهيري كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما استطاع مكي أن يحظى بالكثير من الإشادات من الجمهور والنقاد . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وبشرى وأحمد حلاوة وهادي الجيار وعصام عمر وليلى عز العرب وأحمد سعيد عبد الغني وأحمد شاكر وإسلام جمال وطارق صبري ورياض الخولي وماجد الكدواني، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي . 

 

يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق