القومي للمرأة: "رائدة" من المواد التدريبية التي تستهدف ريادة الأعمال

0 تعليق ارسل طباعة

قالت داليا سعيد مسؤولة برنامجي ريادة الأعمال والتثقيف المالي بالمجلس القومي للمرأة، إننا بدأنا برنامج ريادة الأعمال منذ عام 2021 في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية استهدفنا في الفترة الأولى المرحلة الأولى لحياة كريمة، ونفذنا برنامج ريادة الأعمال تحت عنوان "رائدة" وهذا واحد من المواد التدريبية التي تستهدف ريادة الأعمال وإدارة المشروعات المتناهية الصغر.

 

وأضافت داليا، اليوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نون القمة"، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن برنامج رائدة هو برنامج تم إعداده داخل المجلس القومي للمرأة وصمم خصوصا للسيدات في القرى لذلك فإن لغته تكون مبسطة وتتحدث على أسس أساسية يسيتطيعوا من خلالها السيدات إدارة مشاريعهم المتناهية الصغر.

 

وأوضحت، أننا نقوم بتعريف السيدات عن عملية ريادة الأعمال ونقوم بتشجيعهم كونهن سيدات بأن لديهن قدرات لا تقل عن قدرات الرجل في القرية، خاصة وان هناك بعض العادات والتقاليد التي تحكم هذه القرى، وهناك عادات تكون من الصعب تغييرها، وبالتالي فإننا نعطيهم إشارة بأن لديهم القدرة لإدارة المشروعات.


 المجلس القومي للمرأة بالبحيرة

وفي وقت سابق؛ نظّم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد، فعالية تصوير واستخراج 300 بطاقة رقم قومي مجاناً بقرى بولين، كوم البركة، بركة غطاس، جواد حسني، وبلقطر الشرقية بالدلنجات. 


وتعد مبادرة "تحويشة" جزء من مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي الذي أطلقه المجلس القومي للمرأة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، بهدف تعريفهن بالخدمات المصرفية بطريقة مبسطة وجديدة.


وشملت الفعالية توعية السيدات والفتيات حول الخدمات المصرفية، وتدريبهن على استخدامها، وتم التعريف بخدمات المجلس القومي للمرأة عبر الميسرات الماليات التابعات للمجلس. 

 مؤسسة صناع الخير


وتضمنت الفعالية، قافلة صحية بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير والمجلس القومي للمرأة، تم خلالها عرض خدمات مكتب الشكاوى والتعريف بالخط الساخن لمكتب الشكاوى 15115.


كما تم تقديم عدة خدمات بنكية فعلية مثل استخراج كارت ميزة مدفوع مقدماً، فتح حساب توفير، فتح محفظة رقمية، تمويل مشروعات متناهية الصغر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق