عاجل| تعليمات جديدة من "التموين" بشأن البطاقات التموينية

0 تعليق ارسل طباعة

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات عاجلة جديدة بشأن البطاقات التموينية، في إطار سعيها لتحسين منظومة الدعم وتقديم الخدمات للمستحقين.

إيقاف البطاقات التموينية
ووفق منشور حصل عليه “الرئيس نيوز”، أبلغت الوزارة جميع مديريات التموين على مستوى الجمهورية بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة بشأن البطاقات التموينية التى سيتم إيقافها اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 31 أغسطس الجارى فى حال عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها المستفيد، حيث سيظهر موقف البطاقة فى رسالة على بون صرف الخبز.

وتضمنت هذه الإجراءات: التحقق من المستندات حيث شددت الوزارة على أهمية التأكد من صحة واكتمال المستندات المقدمة من المواطنين لتحديث بيانات البطاقات التموينية، وإجراء مراجعة شاملة لأهلية جميع المستفيدين من الدعم التمويني، للتأكد من استحقاقهم المستمر، على أن يتم إرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة فى كشوف موضح بها: اسم صاحب البطاقة، رقم البطاقة التموينية، أسماء المستفيدين والرقم القومى، وصلة القرابة.

ونبهت الوزارة، إلى أنه فى حالة وجود أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة، يتم حذف تلك الأفراد ويتم ارسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة فى كشوف موضح بها: اسم صاحب البطاقة والرقم القومى، رقم البطاقة التموينية، اسم المستفيد الذى ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة والرقم القومى له.

تأتى هذه القرارات تأتي في إطار الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوجيه الدعم لمستحقيه الحقيقيين، كما تسعى الوزارة من خلال هذه الإجراءات إلى الحد من التلاعب في البطاقات التموينية وضبط السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق