اختبار اللهجة الفلاحي .. ترند جديد يشعل السوشيال ميديا وتعليق ناري من صبري فواز

0 تعليق ارسل طباعة

تداول رواد السوشيال ميديا اختبار مفاهيم عن اللهجة الفلاحي، حيث شارك فيه آلاف المتابعين على الفيسبوك، وعلق الكثير منهم انهم اجتازوا الاختبار بجدارة كبيرة، فإن درجة هذا الاختبار كانت من 20 درجة.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، أن اختبار اللهجة الفلاحي يشمل عدد من الأسئلة التي تخص معنى الكلمات الفلاحي ويقوم المتابعون بالإجابة عنها ثم يقوم الاختبار بتقييمك من 20 درجة.

أسئلة اختبار اللهجة الفلاحي 

وجاءت أسئلة اللهجة الفلاحي والتي تشمل معنى كلمة مندرة، وكلمة عرصة، اردب، مدوحس، شوال، ديك النهار، حفان، طبسية، بطاطة، خدته في دوكة، حداك، يتمطع، عكشة، ادير، علاولة، الطائة.

a308acdf8d.jpg
اختبار اللهجة الفلاحي 

تعليقات المتابعين على اختبار اللهجة الفلاحي 

وشارك عدد كبير من المتابعين في اختبار اللهجة الفلاحي، وعلق البعض منهم، «أنا جبت ٢٠/٢٠ مع إني مش من الفلاحين، أنا من مدينة محندقة في محافظة الدقهلية اسمها شربين، مشهورة بالرز والطعمية، بلد أنيس منصور والسياسي إبراهيم شكري والإعلامي وائل الإبراشي والفنان حسين الشربيني والمترجم دريني خشبة والطبيب الثوري عبد الرحمن عودة».

وتابع آخر، «ده اختبار اللهجة الفلاحي اى حد عاوز يعرف إذا كان فلاح اصيل ولا لا يخش يمتحن ع ما اروح احش شمال برسيم للجاموسه واجي»

90a03a632e.jpg
اختبار اللهجة الفلاحي 

وكتب فتاة تدعى وفاء «عملت الاختبار اللطيف بتاع اللهجة الفلاحي .. مش من منطلق ان اصلى فلاحي من الدلتا وكلهم حبايبنا طبعا .. الكل عارف أن اصولى صعيدية من قنا ( اب وام مع أن الأم بيضا بياض الفلاحين) .. لكن من منطلق اعرف مدى تأثرنا ببعض .. وازاي اللهجات المصرية دابت في بعضها .. فالصعيدي بقى يقول كلام فلاحي والعكس وممكن يستخدمه  في يومه العادي .. مع ضرورة حفاظنا على هويتنا .. الحاجة الوحيدة اللى هتفرق بينا هي ( اللكنة) ويارب ما تتغير ابدا للجميع .»

كما علقت اخرى، «الحمد لله إمتياز مُرتفع في اللهجة الفلاحي، طلعت فلاحة علاولة، طلعت فلاحه رسمي وافتخر اني فلاحه بعد محولات وغش كتير ربنا كرمني وغشيت».

تعليق الفنان صبري فواز على اختبار اللهجة الفلاحي 

وعلق الفنان صبري فواز، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «انا آسف .. لكن دي الحقيقة ..لا انتم فلاحين .. و لا اللي بيعملوا لكم الاختبار فلاحين ..ولا شوية الأجلاف اللي بيطرشوا تخلفهم و جهلهم على الآخرين دول فلاحين، الفلاحين حاجة تانية أكثر رقي و ذوق و أصالة و عطاء و تواضع و كرم، من كل الهري ده».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق