قصور الثقافة.. أنشطة بالأسمرات والخيالة وأكتوبر ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة

0 تعليق ارسل طباعة

استقبلت عدة مناطق بالمشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة "بديل العشوائيات"، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

وشهدت منطقة حي الأسمرات محاضرة بعنوان "التعليم الفني والاستثمار في أجيال الجمهورية الجديدة.. مدرسة الفنون والتطبيقات التكنولوجية بأكاديمية الفنون نموذجا" تحدثت بها د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف العام للمشروع الثقافي، عن أهمية التعليم الفني كقاطرة للتنمية، والمستجدات في المدارس الفنية التي ظهرت لدفع عجلة التنمية والاقتصاد، وتحدث فريق المدرسة عن ربط المدرسة بسوق العمل، والتخصصات بداخلها، كما قدم الطلبة عرضا تفاعليا لكل تخصص والرؤية المستقبلية للطالب بعد تخرجه.

وفي ندوة أخري بعنوان "الزواج المبكر الأسباب والتداعيات" تناول الشيخ محمد صالح شديد - من وزارة الأوقاف أسباب ومخاطر الزواج المبكر، كما سرد لأولياء الأمور مخاطر تلك الظاهرة، التي تمثل العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية والصحية والتي تؤثر على الأسرة والمجتمع.

ونفذت بمنطقة الخيالة مجموعة متنوعة من الورش الفنية شملت ورشة عمل تشكيلات من الخرز الخشبي الملون، مع أساور من الخرز اللولي البنفسجي، بجانب ورشة شمع، وتشكيلات من الفوم جليتر، وأخرى من ورق الكانسون.

وبمنطقة حدائق أكتوبر أقيمت ورشة عمل جدارية ورقية عن مصر، وورشة عمل أقنعة من الفوم جليتر.

واستقبل السيرك القومي بالعجوزة أطفال روضة السيدة زينب واستمتع الأطفال بفقرات السيرك المتنوعة.

الفعاليات تقام ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وفي إطار المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة الذي تنظمه هيئة قصور الثقافة بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة وبورسعيد، والإسماعيلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، في سياق برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

وتشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة، أنشطة صيفية مكثفة من بينها عروض مهرجان أهالينا وليالي صيف بلدنا بالمحافظات الساحلية وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية، وأنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين، وجولات أتوبيس الفن الجميل، وورش السينما، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر تبدع"، وغيرها من الفعاليات لتعزيز العدالة الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق