ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال بمواجهة شتوتجارت الألماني

0 تعليق ارسل طباعة

يستهل ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا (15 مرة)، مشوار الدفاع عن لقب البطولة بمواجهة ستقام على ملعبه في الجولة الأولى أمام شتوتجارت الألماني، يوم 17سبتمبر المقبل.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) جدول مباريات الموسم الجديد من المسابقة، وذلك بعد يومين من قرعة مرحلة الدوري مع إطلاق النظام الجديد للمسابقة بمشاركة 36 فريقا بحيث يخوض كل فريق ثماني مباريات، أربع منها على ملعبه وأربع خارج ملعبه.

وفي نفس اليوم، 17 سبتمبر، يلتقي ميلان الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي في ملعب "سان سيرو" وفي اليوم التالي سيواجه مانشستر سيتي الإنجليزي فريق إنتر ميلان الإيطالي في إعادة لنهائي نسخة عام 2023، فيما يشهد يوم 19 من الشهر ذاته مواجهة إيطالية إنجليزية ثالثة بين أتالانتا، حامل لقب الدوري الأوروبي، وأرسنال.

وفي الجولة الثانية سيستضيف أرسنال فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يلعب باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري الألماني مع ميلان الإيطالي، وفي الجولة التالية يلعب ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند في إعادة لنهائي الموسم الماضي، فيما سيواجه برشلونة الإسباني منافسه بايرن ميونخ الألماني، حيث سبق للمدرب الحالي للفريق الكاتالوني هانزي فليك، التتويج بلقب البطولة مع بايرن في عام 2020.

وستشهد منافسات الجولة الرابعة مواجهة بين ريال مدريد، حامل اللقب 15 مرة، مع ميلان الإيطالي الفائز باللقب سبع مرات، وهي مواجهة بين أنجح فريقين في تاريخ البطولة، فيما سيعود الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، إلى ليفربول حيث لعب هناك في الماضي وتوج بلقب دوري الأبطال عام 2005.

وفي باقي المواجهات سيلتقي باريس سان جيرمان مع مضيفه بايرن ميونخ، فيما سيلعب ريال مدريد مع ليفربول في الجولة الخامسة، فيما سيواجه باريس سان جيرمان فريق مانشستر سيتي في الجولة السابعة.

وستنتهي مرحلة الدوري بإقامة جميع مباريات الجولة الأخيرة (18 مباراة) يوم 29 يناير، حيث سيلعب ريال مدريد مع ستاد بريست الفرنسي، فيما يواجه برشلونة فريق باريس سان جيرمان.

ويصعد أول ثماني فرق في الترتيب إلى دور الستة عشر مباشرة، فيما ستلعب الفرق التي احتلت المراكز من التاسع إلى 24 مباريات فاصلة ذهابا وإيابا، فيما ستقام المباراة النهائية يوم 31  مايو عام 2025 في ميونخ.

إخترنا لك

0 تعليق