“المصريين الأفارقة” تنظم اليوم الرياضي الأفريقي بمدينة العلمين الجديدة “صور”

0 تعليق ارسل طباعة

د.يسري الشرقاوي: العلاقات المصرية الأفريقية نموذج للتعاون المثمر وفرص النمو في المستقبل

•كريم إسماعيل: العلمين الجديدة تجسد رؤية الحكومة للتنمية المستدامة والتكامل العمراني

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة يسري الشرقاوي، “اليوم الرياضي الأفريقي” بمدينة العلمين الجديدة، بمشاركة
٣٥ بين سفير وقنصل وملحق دفاع وتجاري وأكثرِ من ٢٠٠ فرد من ١٦ دولة أفريقية وشارك فيها سفراء بروندي وأثيوبيا وتنزانيا وقنصل كلا من زامبيا والنيجر والقائم بأعمال سفارة ليبيريا.

وشهد اليوم الرياضي الأفريقي حضوراً لافتاً من ممثلي الدول الأفريقية الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً مع الأنشطة الرياضية والترفيهية المقامة، مما ساهم في تعزيز الروابط بين المجتمعات الأفريقية وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر وباقي دول القارة.

وبجانب الفعاليات الرياضية المتمثلة في المباريات الخماسية و التي أقيمت على ملاعب العلمين الجديدة، وانتهت بفوز دولة جنوب السودان ، كان هناك فرصة ذهبية للشركات المصرية لعرض وتقديم منتجاتهم وخدماتهم .

وقال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية إن العلاقات المصرية الأفريقية تعد نموذجاً للتعاون المثمر ، مع استمرار الجهود لتعزيز هذه العلاقات، فإن المستقبل يحمل فرصاً واعدة لتحقيق مزيد من النمو والاستقرار في القارة الأفريقية.

وأكد الشرقاوي أن مصر تسعى إلى تعزيز الاستثمارات والتجارة مع الدول الأفريقية من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك إنشاء مناطق صناعية مشتركة وتنمية البنية التحتية.

وأضاف الشرقاوي أن الحدث كان فرصة لنقل إنجازات العلمين وترويج صورة مصر الحقيقية، الامر الذي شجّع سفير تنزانيا والوفد المرافق له بتقديم الدعوة لعدد من المشروعات وطلب عدد من منتجات مصر لمنتجين من الاعضاء لتقديمها للسوق التنزاني .

ومن جانبه، أكد المهندس كريم إسماعيل، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن الهدف من زيارة الوفد الأفريقي إلى العلمين الجديدة لإظهار أبرز المشروعات العمرانية في مصر، والتي تعكس رؤية الحكومة المصرية لتطوير المناطق الساحلية وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة.

وأضاف إسماعيل أن مدينة العلمين الجديدة تُعد نقطة جذب للمستثمرين المحليين والدوليين، بفضل بنيتها التحتية الحديثة والمزايا الاقتصادية التي تقدمها ، أبرزها توفر المدينة فرصاً استثمارية في مجالات متعددة مثل السياحة، والتجارة، والصناعة، مما يعزز النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة.

ونوه عضو مجلس إدارة الجمعية أن مدينة العلمين الجديدة تعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة في مصر، من خلال رؤيتها الطموحة ومشروعاتها المتنوعة، لتكون مركزاً حضرياً نابضاً بالحياة ووجهة جذابة للمستثمرين والسياح والمقيمين على حد سواء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق