محمد الأتربي رئيسًا تنفيذيًا للبنك الأهلي المصري.. وهشام عكاشة لبنك مصر

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن ترشيح محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد البنوك المصرية، ليكون رئيسا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للبنك الأهلي المصري.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ "المصدر "، أنه تم اختيار هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري الحالي لمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك مصر.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم الفصل بين منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وذلك فى إطار خطط تطبيق قواعد الحوكمة وتعزيز وضمان التنمية المستدامة والاستقرار المالي للقطاع المصرفي.

ونوهت، إلى أنه من المقرر الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارة الجديدة لبنكى “الأهلي المصري” و “مصر” والإعلان عن الأسماء خلال الساعات القليلة المقبلة.

سهى التركي نائباً لرئيس البنك الأهلي المصري

وأضافت المصادر، أنه تم ترشيح المصرفي ⁠محمد بركات ليكون رئيسًا غير تنفيذيًا للبنك الأهلي المصري، وكذلك سهى التركي نائبا للرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري.

أحمد عيسى نائبًا لرئيس بنك مصر

ولفتت، إلى أنه تم ترشيح عصام الوكيل رئيسًا غير تنفيذيًا لبنك مصر، وكذلك ترشيح أحمد عيسى وزير السياحة السابق، ليتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك مصر.

ويُعد محمد الإتربى شخصية مصرفية بارزة ذات خبرة عريقة في مجال العمل البنكى تزيد على 35 عاماً، بدأ عمله المصرفي في عام 1977 مع البنك العربي الأفريقي الدولي، وانتقل إلى بنك الائتمان الدولي، ثم انضم عام 1983 إلى بنك مصر الدولي«بنك قطر الوطني حالياً »حيث قضى أكثر من 22 عاماً، شغل خلالها العديد من المناصب المصرفية العليا واكتسب العديد من الخبرات المتنوعة في مجالات رئيسية مختلفة للعمل المصرفي.

وانضم الإتربي، خلال سبتمبر 2005، إلى البنك العقاري المصري العربي كعضو ونائب رئيس مجلس الإدارة، وفى عام 2009 شغل منصب العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي، ثم عاد فى عام 2011 إلى البنك العقاري المصري العربي لمنصب رئيس مجلس الإدارة.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي منذ يناير 2013 وحتى ديسمبر 2014، ثم تولى رئاسة مجلس إدارة بنك مصر في يناير 2015، كما أصبح رئيس مجلس إدارة بنك مصر لبنان، ورئيس اتحاد البنوك المصرية.

وحصل هشام عكاشة العضو المنتدب الجديد لبنك مصر، على بكالوريوس اقتصاد وعلوم حاسبات آلية عام 1990 وماجستير إدارة عامة 1992 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

والتحق عكاشة بالعمل بالبنك العربي المحدود لمدة 15 سنة ليصل إلى رئيس عام مخاطر الائتمان، والتحق هشام عكاشة بالبنك المركزي المصري في أكتوبر 2007 في إطار برنامج إصلاح وتطوير الجهاز المصرفي كوكيل محافظ مساعد.

وتم تكليف هشام عكاشة في 14 ابريل 2008، بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري، وفي فبراير 2013 تم تكليفه بالقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة حتى صدر قرار رئيس مجلس الوزراء في 7-8-2013 بتكليف هشام عكاشة بمنصب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

زيشغل هشام عكاشة أيضا مناصب نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، وعضوية مجلس إدارة عدد من الشركات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق