الطقس في مصر| تحذيرات الارصاد من أمطار رعدية ورياح خلال الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعات بتقلبات كبيرة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق أمطارًا رعدية ورياحًا محملة بالأتربة، مما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر.

ارتفاع معدلات الرطوبة بنسبة 90%

أكدت هيئة الارصاد الجوية، على استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة لتتجاوز 90%، مما يزيد من شعور الحرارة، وقدمت نصائح للمواطنين بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء وارتداء ملابس قطنية فاتحة لتخفيف تأثير الحرارة.

تفاصيل الطقس على مدار الأسبوع 

من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد وشديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما ليلاً، فيكون الطقس مائلًا للحرارة على جميع الأنحاء، ستنشط الرياح المعتدلة أحيانًا، مما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل، وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.

الطقس

حالة الملاحة البحرية 

ستظل حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين متر إلى 1.5 متر، وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

توقعات الأمطار في مصر 

تشير التوقعات إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد، وقد تكون متوسطة إلى رعدية في بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين والوادى الجديد، كما ستشهد السواحل الشمالية أمطارًا خفيفة متفرقة.

مع دخول الأيام المقبلة، يُتوقع أن يشهد الطقس تقلبات ملحوظة في مختلف أنحاء الجمهورية، مما يستدعي اتخاذ الحيطة اللازمة، و التحذيرات التي أصدرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية تشير إلى وجود أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة، مما قد يؤثر على الأنشطة اليومية والمواصلات. 

وبالنظر إلى ارتفاع معدلات الرطوبة، يُنصح المواطنين بزيادة استهلاكهم للسوائل وارتداء الملابس المناسبة للتعامل مع الطقس الحار، كما أن حالة الملاحة البحرية تظل مستقرة نسبياً، لكن يجب توخي الحذر من التقلبات الجوية، و تظل متابعة التحديثات الجوية أمرًا ضروريًا للبقاء على اطلاع بأحدث المعلومات واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على السلامة والراحة خلال هذه الفترة.

نصائح للتعامل مع الطقس المتقلب 

للتعامل مع الطقس المتقلب، يوصي الخبراء باتباع مجموعة من النصائح للحفاظ على سلامتك وصحتك. أولاً، من الضروري متابعة التنبؤات الجوية بانتظام، حيث تساعدك في التخطيط ليومك وتجنب الظروف الجوية القاسية. احرص دائماً على ارتداء الملابس المناسبة، حيث يفضل ارتداء طبقات من الملابس التي يمكن إزالتها أو إضافتها حسب تغير درجات الحرارة.

عند الخروج، تأكد من وجود معدات الطوارئ في سيارتك مثل الأغطية والماء والوجبات الخفيفة، خاصة إذا كنت تعيش في مناطق عرضة للثلوج أو الأمطار الغزيرة. كما ينصح بالقيادة بحذر والابتعاد عن الطرق الزلقة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق