مدبولي يستعرض خطة لتعزيز الاستثمار الثقافي وتكثيف الفعاليات الفنية لدعم الانتماء وبناء الإنسان

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 05:47 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب : عامر عبدالرحمن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم مع الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لبحث الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي في مصر.

 أكد مدبولي أهمية هذه الرؤية التي تهدف إلى استغلال الأصول الثقافية للدولة، بما في ذلك الفنون والتراث والصناعات الإبداعية، لتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية تسهم في جهود التنمية المستدامة وبناء الإنسان.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تكثيف الفعاليات الثقافية والفنية على مدار العام في مختلف المحافظات لتعزيز الانتماء والهوية لدى الشباب.

 من جانبه، أوضح وزير الثقافة أن رؤية الاستثمار الثقافي تتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بناء الإنسان، مشيرًا إلى أن النموذج المستهدف يعتمد على شراكة فاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، بهدف تطوير آليات التمويل والتسويق والاستثمار الثقافي بشكل شامل.

كما استعرض الوزير محاور تنفيذ الرؤية التي تشمل الاستغلال الأمثل للأصول الثقافية المادية وغير المادية، بالإضافة إلى تدشين منصة "تراث مصر الرقمي" بالتعاون مع وزارة الاتصالات. وركز أيضًا على أهمية توفير مصادر تمويل جديدة ومستدامة، وتسويق الإنتاج الثقافي المصري بطرق مبتكرة، بما في ذلك تعزيز دور مصر كوجهة عالمية لتصوير الأعمال الدرامية.

وفي ختام الاجتماع، تناول الدكتور أحمد فؤاد هنو استعدادات الوزارة لاحتفالات نصر أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت أجندة متنوعة من الفعاليات الوطنية التي ستُقام في القاهرة وجميع المحافظات لترسيخ بطولات القوات المسلحة المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق