اعرف منهج تالتة ثانوي 2025 الجديد بالتفصيل

0 تعليق ارسل طباعة

منهج تالتة ثانوي 2025 الجديد يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية وذلك بعد التعديلات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المرحلة الثانوية.

 

منهج تالتة ثانوي 2025 الجديد

وتساءل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية عن منهج تالتة ثانوي 2025 الجديد، وذلك لمعرفة تفاصيل ذلك المنهج وما يطرأ عليه من تغييرات خلال العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

 

منهج تالتة ثانوي 2025 الجديد بالتفصيل

وعن منهج تالتة ثانوي 2025، فلم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي قرارت بشأن تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2025 أو حذف أي منها، وبالتالي سيبقي منهج تالتة ثانوي 2025 كما هو عليه في المواد التي حددت الوزارة تدريسها لطلاب الشعب العلمية والأدبية.

مواد الثانوية العامة الجديدة 2024

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيف مواد الثانوية العامة بالنظام الجديد، ليدرس الطالب 5 مواد بدلًا من 7 مواد، ويطبق القرار بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبع مواد، وهي (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- الأحياء- الكيمياء- الفيزياء)، بينما يدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبع مواد، وهي (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- الرياضيات- الكيمياء- الفيزياء).

أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فستصبح مادة  علم النفس ومادة اللغة الأجنبية الثانية مادتي نجاح ورسوب غير مضافتين للمجموع، ليصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبع مواد، وهي (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الجغرافيا- الإحصاء).

اقرأ أيضًا 

العلوم المتكاملة.. منهج يدرسه طلاب أولى ثانوى فى العام الدراسى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق