زيادة 15% بقرار حكومي.. بشرى سارة للملايين من أصحاب ...

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 05:13 مساءً

زيادة المعاشات

أحمد رجب

زيادة المعاشات.. تسعى الحكومة لمساعدة غير القادرين على تحمل أعباء الحياة ومواجهة التحديات الصعبة وخاصة أصحاب المعاشات، ومع الظروف التي يعيشها المواطنين، توالت الأسئلة عن موعد الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات والمقدرة بـ 15%.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، أن خطة عمل برنامج الحكومة الجديدة يتضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل، والتمكين الاقتصادى ودمج ذوى الهمم للمجتمع، وتوفير الأمان الاقتصادى والاجتماعى للفئات الأكثر احتياجًا، وهذا يأتى مع مستهدفات رؤية مصر 2030، والاستراتيجيات الوطنية المختلفة.

زيادة المعاشات 15%

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنه سيتم إقرار زيادة سنوية لا تزيد عن 15%، وتحديث وتطوير نظام المعلومات، وزيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مقرات هيئة التأمينات، وإنهاء التعامل الورقى نهائيًا لتحسين الصورة الذهنية للهيئة، والتوسع فى التغطية التأمينية والعمل على مد مظلة التأمين الاجتماعى لتشمل كافة فئات المجتمع و فتح آفاق جديدة لاستثمار أموال التأمينات من خلال الاستثمار العقارى.

قرار زيادة المعاشات

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

وبعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من المقرر أن تكون الزيادة السنوية الجديدة لأصحاب المعاشات في شهر مارس 2025.

أكثر من 11 مليون مستحق

ويصرف معاشات شهر أغسطس 2024، لأكثر من 11.5 مليون مستحق، وتستمر عملية الصرف من خلال جميع المنافذ فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وماكينات الصراف الالي atm. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق