خاص| سياسي لبناني: تصعيد محتمل في الصراع بين لبنان وإسرائيل في ظل استمرار حرب غزة

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 05:04 مساءً

السياسي اللبناني عبدالله نعمة

كتب : إنجي بدوي

صرح السياسي اللبناني عبدالله نعمة، اليوم السبت، بأن الصراع بين لبنان وإسرائيل مرشح للتصعيد، مشيرًا إلى أنه لن يتوقف طالما استمرت الحرب في غزة.

وأوضح نعمة في تصريح خاص لجريدة "بلدنا اليوم"، أن الصراع بين الجانبين لم يتوقف منذ اندلاع حرب غزة، بل شهد فترات من التوتر الشديد وأخرى من الهدوء، حيث عادت الأمور في بعض الأحيان إلى الالتزام بالقواعد المتفق عليها بين لبنان وإسرائيل.

وبالنسبة لاغتيال فؤاد شكر، أشار نعمة إلى أن هذا الحادث تم وفقًا للقواعد المتفق عليها بين الطرفين، ما أدى إلى تجاهل الرد الإيراني عليه. 

وعلل ذلك بأن إيران تسعى للتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن الملف النووي، وهي لا ترغب في التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نتائج غير محسوبة.

وأضاف نعمة أن إسرائيل أيضًا تتجنب التصعيد مع حزب الله، حيث يبدو أنها لا ترغب في الانجرار إلى حرب شاملة مع لبنان، مشيرًا إلى أن الخاسر الأكبر في هذا النزاع هو الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بموافقة إسرائيل على دخول منظمات الصحة العالمية لتطعيم الفلسطينيين، وصف نعمة هذه الخطوة بأنها "دعائية" تهدف لكسب الوقت في ظل استمرار القتال.

واختتم نعمة تصريحاته بالتأكيد على أن استمرار التصعيد لا يخدم أي طرف، مشددًا على ضرورة إنهاء الحرب لأن الشعب الفلسطيني هو الضحية الأكبر فيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق