العرض العالمي الأول لفيلم شكرًا لأنك تحلم معنا لليلى عباس في مهرجان لندن السينمائي

0 تعليق ارسل طباعة

يشهد فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا للمخرجة ليلى عباس عرضه العالمي الأول في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني (BFI)، والمُقام في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.
ويقدم الفيلم قصة مريم ونورا اللتين توفيَّ والدهما تاركًا إرثًا كبيرًا من المال، فتخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب لأنه شرعًا وقانونًا سيرث نصف التركة، وهو ما ترى فيه الأختان ظلمًا لهما.

الفيلم من تأليف وإخراج ليلى عباس، وهو إنتاج ألماني فلسطيني قطري مشترك بين شركة Young Oak Productions لـ ليلى عباس، وشركة August Films لحنا عطالله ورزوانا كامل، وشركة In Good Company Films لوروشاناك بيهيشت نيدجاد، مع شركة Lagoonie Film Production كمنتج مشارك.
الفيلم من بطولة ياسمين المصري وكلارا خوري وكامل الباشا وأشرف برهوم، و مدير تصوير كونستانتين كرونينج ومونتاج هبة عثمان. تتولى MAD Distribution التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.
تلقى فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا دعمًا من مهرجان الجونة السينمائي من كل من شركات ART و Cedars Productions وO Three Productions، وفاز الفيلم أيضًا بجائزة التطوير من منصة سيني جونة بالإضافة لتلقيه دعمًا من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، ومنصة قمرة التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام. وكان الفيلم أحد الفائزين بمنح صندوق البحر الأحمر.
حظيّ الفيلم أيضًا بدعم نقدي من شركتي الإنتاج الألمانيتين Mitteldeutsche Medienförderung و Medienboard Berlin-Brandenburg، كما تلقى دعمًا من Hubert Bals Plus Europe Fund التابع لمهرجان روتردام السينمائي الدولي.

إخترنا لك

0 تعليق