بيتر هاني: 30 مليون سائح هدفنا بتوسيع الاستثمار ...

0 تعليق ارسل طباعة

قال المهندس بيتر هاني عضو غرفة الشركات السياحية، أن القطاع السياحي يسعى لصناعة مستثمر محلي وذلك من أجل الوصول لـ 30 مليون سائح، مشيرًا أن ذلك يتطلب التوسع في الاستثمار لبناء غرف فندقية.

صرّح هاني في مداخلة هاتفية لبرنامج "عقار مصر" الذي يقدمه الإعلامي طاهر حمدي على قناة صدى البلد، بأن هناك توجهًا لجذب مستثمرين أجانب، بالإضافة إلى تعزيز دور المستثمر المحلي في قطاع الاستثمار السياحي وبناء الفنادق.

وأضاف أيضًا أن الغرفة تقدمت بعدة مطالب لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة السياحية لوضع قرارات ومنها الشباك الواحد وتزليل الكثير من العقبات التي تواجه المستثمرين وأعطاء والحوافز والإعفاءات والكثير من القرارات التي تصب في مصحلة المستثمر.

أشار هاني إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أطلق مبادرة متميزة بالتعاون مع عدة وزارات تحت عنوان "دعم الغرف الفندقية"، والتي تهدف إلى تجديد وإحلال وإنشاء الغرف الفندقية بميزانية تصل إلى 50 مليار جنيه. وأوضح أن المبادرة توفر دعمًا ماليًا للشركات المشاركة بقيمة مليار جنيه لكل شركة، بفائدة تصل إلى 12%، مضيفًا أن المبادرة تمنح دعمًا إضافيًا يصل إلى 2 مليار جنيه كحد أقصى في حالة تحالف شركتين لبناء فندق جديد.

في السياق ذاته، أكد هاني أن المبادرة تأتي في مصحلة خلق العديد من المسثمرين الجدد، علاوة على التسهيل على بعص المعثرين في القطاع للمواصلة ومواكبة الاحداث الاقليمية للاستمرار في الاستثمار داخل القطاع السياحي بأعتبارة أحد أهم القطاعات حيوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق