5 ملايين دولار من الإمارات لشلل الأطفال في غزة

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت الإمارات بتوجيه من رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان، تقديم خمسة ملايين دولار لدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأشارت الوكالة إلى أن «الحملة التي تنفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف والأونروا، ستوفر جرعتين من لقاح شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل من غزة دون سن 10 سنوات، لوقف انتشار الفيروس ومنع تفشي المرض في القطاع».

بداية حملة شلل الأطفال أول سبتمبر

ولفتت إلى أن «الحملة تنطلق الأحد في الأول من سبتمبر وتنفذ بشكل تدريجي حيث ستبدأ في وسط غزة ثم تنتقل إلى جنوب القطاع وشماله، على أن تستمر كل مرحلة لمدة ثلاثة أيام خلال فترات الهدنة الإنسانية الخاصة بكل منطقة».

وشكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» الدعم الإماراتي، معتبراً أن «مثل هذه المساهمات حيوية في تقريب العالم من القضاء التام على هذا المرض المُدمّر».

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الخميس أن «الإحتلال وافق على سلسلة (هدنة إنسانية) يستمر كل منها ثلاثة أيام في وسط قطاع غزة وجنوبه وشماله للسماح ببدء حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال.

وأكدت السلطات الصحية في قطاع غزة تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاماً هذا الشهر.

وساهمت إصابة عبد الرحمن أبوالجديان البالغ من العمر ما يقرب من عام بالفيروس وشلل جزئي في وقت لاحق في تسريع خطط حملة تطعيم واسعة للأطفال في شتى أنحاء القطاع الفلسطيني بداية من الأول من سبتمبر.

أقرأ المزيد

الإمارات ترسل طائرات إلى خمس دول أفريقية.. إليكم التفاصيل

ارتفاع جديد لائتمان القطاع الخاص في سلطنة عمان

«قمة الإبداع الإعلامي» تحلق بسماء العلمين المصرية في حفل الختام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق