«سيوف وزواحف» في منفلوط.. الطريقة الرفاعية تعلن تجميد احتفالاتها في 3 مراكز

0 تعليق ارسل طباعة

قررت مشيخة عموم الطريقة الرفاعية، تجميد نشاط أبناء الطريقة في 3 محافظات، وذلك بناء على القرار السابق بمنع استخدام السيوف وغيرها من الأمور المخالفة شرعا في الاحتفالات.

 

وأصدرت الطريقة اليوم، قراراً إدارياً صادراً عن مشيخة عموم السادة الرفاعية عقب نشر البيان السابق للتحذير من استخدام الدوسة وغيرها، والحرص على المتابعة المستمرة سواء ميدانيا أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي قرر الشريف طارق ياسين الرفاعي شيخ عموم السادة الرفاعية وقف وتجميد نشاط أبناء الطريقة الرفاعية بشكل مؤقت بالمراكز التالية: مركز منفلوط محافظة أسيوط.، ومركز كفرالزيات محافظة الغربية، ومركز إيتاي البارود محافظة البحيرة.

 

 عدم التهاون في المخالفات

وأوضحت الطريقة الرفاعية: أن هذا البيان بناء على بعض المخالفات التي سبق أن نوهنا عنها وبناء على ذلك يتم إلغاء ووقف أي مناسبة في أو ليالٍ تابعة للطريقة في المناطق المذكورة بشكل مؤقت لحين النظر في أمرهم أو من ينوب عنهم.

 

وأفادت: وتأتي تلك الإجراءات والخطوات في ضوء عدم التهاون لأي فعل قد تم التحذير منه لأن الإساءة مردودة على طريقتنا ومنهج الإمام الرفاعي، منوهة بأنه يسري هذا القرار من تاريخه وحتى إعادة هيكلة المناطق المذكورة حفظ الله طريقتنا وثبتنا على منهج شيخنا ورزقنا الإخلاص والقبول وأن ندخل الفرح والسرور على قلب نبينا الرسول.

«الرفاعية» تحظر استخدام الآلات الحادة والزواحف خلال الاحتفالات

سبق وحذرت مشيخة الطريقة الرفاعية؛ منتسبيها من النواب والخلفاء والمريدين والمحبين في ربوع مصر بحظر استخدام الآلات الحادة مثل (الدبوس والسيف وكل ما شابه ذلك)؛ والزواحف (مثل الحياء والحرباء والثعبان ...الخ) أثناء محافل الطريقة ومواكبها وموالدها ومجالسها وكل المناسبات المنسوبة للطريقة الرفاعية.

 

وشدد شيخ الطريقة الشيخ طارق ياسين الرفاعي والقائمون على الأمور التنفيذية والتنسيقية، على أنه من خالف هذا البيان اعتباراً من ساعته وتاريخه سيعرض نفسه لأقصى عقوبة رادعة تنص عليها اللوائح الداخلية وتصل العقوبة إلى العزل والطرد من تعداد الطرق الصوفية نهائيًا إلى جانب الإجراء والمسائلة القانونية من الجهات المختصة لاسيما أن مثل تلك الأفعال والمخالفات قد تم التنبيه عليها لأكثر من مرة، حيث إنها تخالف منهج الطريقة في الالتزام والانضباط وتعد هذه الأفعال الشاردة مخالفة للشريعة في قواعدها نحو ضبط السلوك والأخلاق.

 

واختتم الرفاعي بيانه قائلًا: «نكرر مرة أخرى أنه سيتم أكثر من إجراء تجاه المخالفين لتعليمات الطريقة فوجب علينا التنبيه والتحذير كما ندعو كل أبناء الطريقة بنشر هذا البيان والحفاظ على قوام طريقتنا الرائدة داعيين المولى الإخلاص والقبول وأن ندخل الفرح والسرور علي قلب نبينا الرسول والله ولي التوفيق».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق