عاجل.. تعليق جديد من وزير التعليم بشأن قرار تدريس العربى والتاريخ بالمدارس الدولية

0 تعليق ارسل طباعة

أدلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف بتصريح جديد بشأن قرار تدريس مواد اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية، خلال الأعوام الدراسية المقبلة.

تعليق جديد من وزير التعليم بشأن قرار تدريس العربى والتاريخ بالمدارس الدولية 

وأكد وزير التربية والتعليم  أن هذا القرار هدفه الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب، من خلال دعم تعليم اللغة العربية والتاريخ، موضحا أن اللغة العربية والتاريخ تربطان الطالب بجذوره وهويته، ليكون أكثر ولاء لمجتمعه، وأكثر انتماء له.

 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مختلف دول العالم تحرص على تدريس لغتها الأساسية وتاريخها بمختلف النماذج التعليمية لديها.

 

جاء ذلك خلال لقاء محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، بالسيد مارك هوارد مدير المجلس الثقافى البريطانى والملحق الثقافى بالقاهرة؛ لتعزيز أوجه التعاون لدعم تطوير العملية التعليمية في مصر.


حضر اللقاء، شيماء البنا مدير قسم التعليم، والسيد ياسر على مدير تطوير التعليم والشراكات، وإيمان صبرى مساعد الوزير لشئون التعليم الخاص والدولى، وشيرين حمدى مستشار الوزير للتعاون الدولى والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

 

وتناول اللقاء أيضا، متابعة آليات التعاون المشتركة، وتعزيز مجالات التعاون الخاصة بالتنمية المهنية للمعلمين، ومديري المدارس، والسعي إلى تعزيز التعليم الشامل في جميع المدارس المصرية، وكذلك تبادل الخبرات حول استخدام الطلاب للمنصات التعليمية، والبرمجة والذكاء الاصطناعي ودمجهم في التعليم.
كما ناقش اللقاء تبادل الخبرات في نظم ضمان الجودة ومعايير التعليم اللازمة لتعزيز الجودة التعليمية الشاملة في المدارس.
 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق