وزير التعليم العالي يستعرض إنجازات الوزراة خلال الأسبوع الماضي

0 تعليق ارسل طباعة

أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول أنشطة الوزارة خلال الفترة من 24 إلى 30 أغسطس، وجاءت تفاصيل التقرير على النحو التالي:

 

تفاصيل التقرير على النحو التالي:

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات: ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات. وقد وجه الوزير الجامعات بالاستعداد للمشاركة في مبادرة "اتعلم بصحة"، ضمن إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية، والتحضير لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي ستستمر لمدة 100 يوم. كما طالب الوزير الجامعات بالاستعداد لمبادرة "100 يوم رياضة" المرتقبة، بمناسبة اليوم الدولي للرياضة الجامعية الذي يصادف 20 سبتمبر، وبداية العام الدراسي الجديد.

 

افتتاح منشآت طبية بالأكاديمية العربية: افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عددًا من المنشآت الطبية في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، تشمل المرحلة الأولى من مستشفى الأكاديمية الذي يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع ويضم 8 عيادات تخصصية، بالإضافة إلى مستشفى لطب الأسنان يحتوي على 4 عيادات تخصصية و4 عيادات أساسية.

 

اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي: عقد المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي اجتماعًا برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، حيث وافق المجلس على قواعد التحويل بين الجامعات التكنولوجية، وكذلك التحويل من الجامعات الأكاديمية إلى الجامعات التكنولوجية، وأقر قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي.

 

ورشة عمل برنامج "رواد وعلماء مصر": افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، ورشة عمل حول "إنجازات وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر"، الذي ينفذ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف إلى تحقيق الأهداف التعليمية والتنموية المتماشية مع رؤية مصر 2030، وتعزيز الشراكات الدولية.

 

بروتوكول تعاون مع بنك مصر: وقع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بروتوكول تعاون مع الأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، لدعم خمس مستشفيات جامعية في مصر (مستشفى بنها، الزقازيق، المنصورة، أسيوط، والمنوفية) بتوفير الأجهزة الطبية اللازمة لتحسين جودة الخدمة الطبية.

 

لقاء مع سفير قطر: التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بالسفير طارق الأنصاري، سفير دولة قطر بالقاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات التعليمية والبحثية، وتبادل الرؤى حول المنح الدراسية، التبادل الطلابي، والبرامج الدولية المشتركة.

 

احتفالية تكريم أوائل الطلاب: شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الاحتفالية التي نظمها حزب حماة الوطن لتكريم أوائل الطلاب في الشهادات الثانوية للعام الدراسي 2023-2024. ووجه الوزير التهاني للطلاب المتفوقين ودعاهم لمواصلة التفوق في دراستهم الجامعية، مؤكدًا أنهم يمثلون الأمل لمستقبل مصر.

 

لقاء مع رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية: استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي،  الدكتور عبد الهادي فوزي، رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية للتعليم التكنولوجي، لبحث سبل التعاون العلمي والتكنولوجي. وتم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات تصميم وتطوير البرامج الدراسية، الاعتراف المتبادل بالشهادات، وتطبيق معايير الجودة الدولية لتحسين التعليم التكنولوجي في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق