وزارتي التموين والاتصالات تتعاونان لتحصيل مستحقات الوزارة لدى المخابز البلدية

0 تعليق ارسل طباعة

وقع الاتفاق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الهيئة القومية للبريد المصري على إتاحة خدمة تحصيل مستحقات وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طريق مكاتب البريد المنتشرة بكل محافظات الجمهورية سواء كانت الثابتة أو المتحركة والتي تبلغ ٤٦٥٠ مكتب على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التموين للتحول الرقمي والتعاون مع كافة الجهات المعنية لحوكمة المعاملات المالية وضبطها.

التسهيل على أصحاب المخابز البلدية المدعمة والبالغ عددهم ٣٠ ألف مخبز 

وذلك، تسهيلاً على أصحاب المخابز البلدية المدعمة والبالغ عددهم ٣٠ ألف مخبز بكل المحافظات يرصدهم تحيا مصر لسداد الغرامات أو التأمين أو فروق تكلفة التصنيع في فروع مكاتب البريد المصري لصالح هيئة السلع التموينية.

ومن المقرر أن تبدأ مكاتب البريد في العمل كنقاط تحصيل لصالح هيئة السلع التموينية بدأ من غداً الأحد الموافق ١-٩-٢٠٢٤ ، هذا بالإضافة إلى قنوات السداد المتاحة فعلياً سواء عن طريق البنوك او غيرها.


العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وإعادة هيكلة منظومة الدعم


وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وإعادة هيكلة منظومة الدعم، والعمل علي الاستفادة من تكامل قواعد البيانات، بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وكافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يساهم في ضبط منظومة الدعم تكنولوجياً.

من جانبه، أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار.

وأوضح وزير التموين، استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح الذي يرصده تحيا مصر بشأن طرح  الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم. 

استخدام آليات الرقمنة والتكنولوجيا لتتبع السلع وتحركاتها 


وتابع الوزير أنه سيتم استخدام آليات الرقمنة والتكنولوجيا لتتبع السلع وتحركاتها ووصلها إلى المنافذ على مستوى كافة المحافظات بالجمهورية، مشيرًا إلى أن مخزون القمح يتجاوز 6 أشهر. 

وتابع، نستهدف الوصول إلى 9 اشهر حيث تحرص الوزارة من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على توفير وتامين مخزون السلع الأساسية مضيفا أن إجمالى احتياجات مصر من القمح سنويا سواء للخبز المدعم أو القطاع الخاص فى الأسواق تقرب من 20 مليون طن قمح والكميات القمح المستوردة ستكون أقل بأسعار فى المتوسط مقارنة فى الفترة الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق