مياه الشرقية: حصول الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية على شهادة ISO 45001

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، حصول الشركة على شهادة ISO 45001 بمجال السلامة والصحة المهنية، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال المراجعة الخارجية للجهة المانحة لشهادات الأيزو.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن الإعتماد يعكس مدى اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، ومدى اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لتفادي أي مخاطر متوقعة داخل بيئة العمل.

وافاد بأن تطبيق منظومة الايزو 45001 يساهم في دعم جهود الشركة لتقليل المخاطر والمساعدة على اكتشاف التهديدات المحتملة للسلامة والصحة المهنية، واتخاذ الاجراءات الوقائية المناسبة فضلا عن تحسين عملية الرصد والرقابة، والقيام بالتحسين المستمر للسلامة والصحة المهنية للموظفين مع مرور الوقت.

وأشادت لجنة التفتيش بمستوى العاملين بالإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية ومجهوداتهم  في إرساء دعائم نظام السلامة، طبقا لمتطلبات الأيزو، ولأول مرة تمهيدا لحصول باقي المحطات المستهدفة في الخطة على شهادة الأيزو.

وفي سياق متصل، الإنتهاء من أعمال إصلاح خط مياه 600 مم بولي ايثيلن طريق سنجها أمام شونة الغلال بفرع كفر صقر، والمغذي: للوحدة المحلية بالقضاة، والوحدة المحلية بشيط الهوا، والوحدة المحلية بسنجها، وذلك تحت إشراف مدير عام الفرع وبالتنسيق مع فرع منيا القمح وإدارة الخط الساخن.

 وأشار إلى أن أعمال الإصلاح تمت بعد أعمال شاقة، وتم إعادة ضخ المياه تدريجيًا لكافة المناطق المتأثرة، وذلك ضمن جهود مكثفة لإنهاء شكاوي المواطنين، والقضاء على كافة المعوقات التي تعترض وصول الخدمات بصورة مُرضية بجميع مراكز المحافظة.

وفي سياق متصل، انتهت الشركة من أعمال إصلاح خط 12 بوصة بلاستيك بشارع وجيه أباظه بمنيا القمح، حيث تم التوجيه بسرعه الإنتهاء من أعمال الإصلاح في أسرع وقت ممكن.

وأفاد مدير عام فرع منيا القمح، بأنه فور ورود بلاغًا بوجود كسر بمنطقة وجيه أباظة والذي أدى الى ضعف مياه عن منطقة هندسة الري وشارع السيد مرعي؛ تم الدفع بفريق هندسي بالمعدات اللازمة، وعمل معاينة لمكان الكسر المذكور، وتم إنجاز كافه أعمال الإصلاح وإجراء الإختبارات اللازمه للخط، للتأكد من كفاءته وتشغيله على أكمل وجه.

وأشاد رئيس الشركة عامر  بكفاءة فرق الصيانة المشاركة في أعمال الإصلاح، والتي تمت بالتنسيق التام بين الافرع والذي يعكس سعي الشركة المتواصل للتعامل على كافة التحديات والمواقف الطارئة من خلال تعليمات محددة وخطط استباقية، وتوفير كل الإمكانيات الفنية والتقنية للتعامل اللحظي مع جميع الشكاوي والبلاغات الواردة من المواطنين، ويتم التوجيه بسرعة الإنتهاء منها وحلها فورًا، والحرص على عدم تأثر المواطنين خلال فترة الإصلاح بتوفير الحلول والبدائل المناسبة لضمان استدامة الخدمات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق