كل موظف هيختار موعد الشيفت.. تحرك عاجل لتغيير مواعيد العمل بالمؤسسات الحكومية

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 02:54 مساءً

مواعيد العمل الرسمية بالمصالح الحكومية

مواعيد العمل الرسمية بالمصالح الحكومية

العقارية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة مقترح تعديل مواعيد العمل في الجهاز الحكومي على مستوى الدولة والمحافظات والهيئات العامة خلال الفترة المقبلة.

تعديل مواعيد العمل في الجهاز الحكومي

ويتضمن القرار تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين عن جهات حكومية مختلفة، من بينها وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وجهاز المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية.

ومن المقرر أن تدرس اللجنة مقترح تحديد مواعيد العمل؛ بحيث تكون 5 أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيًا.

تقسيم ساعات العمل

كما تدرس اللجنة إمكانية تقسيم ساعات العمل داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى فترات مختلفة، بما يُسهم في تحقيق مرونة أكبر في تقديم الخدمات الحكومية.

وقال مصدر مسؤول إن هذا القرار يعد قرار تشكيل لجنة لدراسة إعادة تحديد مواعيد العمل الرسمية وعرض نتيجة الدراسة والتوصيات علي رئيس الوزراء.

قرار حكوميقرار حكومي

وأشار المصدر أن العمل في الجهات الحكومية كما هو إلى أن يصدر القرار.

وأضاف المصدر أن اللجنة ستعد تقريرًا بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها، يتولى عرضه رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار لعرضه على مجلس الوزراء.

تخفيف الضغط على المواطنين

وأكد أن القرار يهدف إلى تخفيف الضغط على المواطنين عبر إتاحة مواعيد عمل مرنة، مما يسهل إنجاز المعاملات الحكومية ويقلل من الازدحام في المكاتب الحكومية إضافة إلى ذلك، ويعد هذا التحرك جزءًا من مساعي الحكومة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة العمل الحكومي، بما يتماشى مع التوجهات الحديثة لتعزيز كفاءة المؤسسات الحكومية.

إخترنا لك

0 تعليق