محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية توزيع شهادات الإعفاء النهائي من التجنيد لذوي الهمم

0 تعليق ارسل طباعة

شهد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، احتفالية توزيع شهادات الإعفاء النهائي من التجنيد لذوي الهمم «منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة»، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بمدينة كفرالشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد صبحي مهنى، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع، والعميد خالد رجب، مدير منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة، والعميد مصطفى شوقي، المستشار العسكري لمحافظة كفرالشيخ، ووكلاء الوزارات الخدمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات التنفيذية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة اللواء أركان حرب محمد صبحي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع، ثم كلمة اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، ثم تقديم عدد من فقرات الاحتفال، وتوزيع شهادة الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لذوي الهمم.

في كلمته، رحب اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، باللواء أ. ح. محمد صبحي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، والعميد خالد رجب، مدير منطقة تجنيد المنصورة، والحضور الكريم، معرباً عن سعادته بالمشاركة في حفل توزيع شهادات الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لأبنائنا الشباب من ذوي الهمم مجانًا، بالتعاون مع قواتنا المسلحة، بتوجيهات كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

أُعربَ محافظ كفرالشيخ، عن تقديره ورعايته ودعمه لأبنائنا ذوي الهمم، وإتاحة كل الفرص الممكنة لهم للمشاركة الفعالة في المجتمع، مؤكدًا أنه يرى فيهم نماذج مشرقة في الحياة وتحويل التحديات إلى فرص نجاح، كما أعرب عن تقديره لأسر أبنائنا ذوي الهمم فهم الأبطال الحقيقيون، قائلاً: " نستلهم منكم العزيمة والإرادة في التغلب على التحديات، نحن نشجعكم على مواصلة السعي لدعم أبنائنا من ذوي الهمم نحو العلم والتفوق، واستمروا في تحقيق أحلام أبنائنا وتجاوز الصعاب ونحن معكم ومساندين لكم".

وتابع محافظ كفرالشيخ، إن حدث اليوم للمرة الأولى يأتي تتويجًا للجهود المثمرة والمستمرة بين قواتنا المسلحة، ومحافظة كفرالشيخ، وذلك من أجل خدمة أبنائنا من ذوي الهمم، ونُثَمِّنُ جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي قدمت كل الدعم من خلال تدريب وتأهيل أبنائنا من ذوي الهمم على العديد من الصناعات والحرف المختلفة، والتي كانت سببًا في تغيير شكل حياتهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وتوجه محافظ كفرالشيخ، بخالص الشكر والتقدير لفخامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ الذي أطلق الاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، والمبادرة الرئاسية "بداية"؛ (المشروع القومي للتنمية البشرية؛ بداية جديدة لبناء الإنسان)، والعديد من المبادرات، التي تهتم بأبنائنا الأبطال من ذوي الهمم الذين تحدوا الإعاقة وحققوا الإنجازات والبطولات مؤمنين بطاقاتهم في صياغة مستقبل مشرق لمصرنا الغالية.

وفي كلمته، قدم اللواء أ. ح. محمد صبحي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، التهنئة للواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ على ثقة القيادة السياسية متمنيًا له دوام التوفيق والسداد، قائلًا "يشرفني أن أنقل لكم تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان القوات المسلحة، معربًا عن سعادته بتواجده اليوم بمحافظة كفرالشيخ ذات التاريخ العريق ولعل العصور التاريخية التي تعاقبت عليها جعلتها تنال نصيبًا وافرًا من تراثنا الحضاري الفرعوني والقبطي والإسلامي، المحافظة التي أخرجت لنا العلماء والمفكرين والأدباء - رجال الدين المسيحي والإسلامي والزعماء والسياسيين والقادة وغيرهم كثيرًا في مختلف المجالات".

وتابع في كلمته؛ نحتفي اليوم بأبنائنا من خيرة شباب الوطن أبنائي الشباب أنتم ثروة يذخر بها الوطن نستمد منكم العزيمة والتحدي مؤمنين بقدراتكم فى صياغة حاضر الوطن ومستقبله إن تلبية مطالبكم واجب علينا نؤكد على أن القوات المسلحة المصرية من نسيج هذا الوطن حريصة على تقديم كافة التيسيرات لكم وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم المزيد من التيسيرات لأبناء الوطن وعدم تحملهم أي أعباء مالية نراعي في ذلك البعد الإنساني، والاجتماعي لتخفيف عبء الانتقال ومشقة السفر والتردد على مناطق التجنيد ولهذا نحن معكم اليوم كما أنة يتم دفع لجان خاصة من التجنيد إلى محل الإقامة للحالات التي تجد صعوبة فى الانتقال أو تقتضي الضرورة الصحية ذلك وبدون أي رسوم مالية .

مقدمًا التحية للآباء والأمهات، قائلا: " نشد على أيديهم، بالغ تقديري لكل الجهود المخلصة من القائمين على تعليم وتأهيل شباب مصر العظيم، كل التحية للقائمين على هذا العمل وهذه الاحتفالية الرائعة والتي وجدنا فيهم كل همة ونشاط واضعين نصب أعينهم أن تكون محافظة كفرالشيخ دائمًا في المقدمة، ولا يسعني إلا أن أشكركم جميعًا على هذا اليوم الجميل وعلى حفاوة الاستقبال "، مقدماً خالص الشكر للواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على التعاون وتقديم كل صور الدعم لأبنائنا من شباب مصر العظيم.

فيما تبادلا اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، واللواء أركان حرب محمد صبحي مهنى، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع، الدروع التذكارية تقديرًا للجهود المشتركة المشرفة والتعاون المثمر والمستمر لرفعة وطننا الحبيب مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق