الأماكن الخالية لطلاب العلمي والأدبي بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 (إنفوجراف)

0 تعليق ارسل طباعة

ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 القبول بالجامعات، عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية، وبعد الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

تضم نحو 60 ألفا من ناجحي الدور الأول والناجحين في الدور الثاني، حيث من المقرر أن يستقبل الموقع الإلكتروني للتنسيق رغبات طلاب المرحلة الثانية بعد إعلان نتائج الدور الثاني.

الأماكن الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024


ويتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية، فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، فضلا عن وجود أماكن محدودة ببعض كليات الخدمة الاجتماعية، وكذلك إمكان الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتاز اختبارات الالتحاق بها.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024


وكشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، استمرار فرص طلاب شعبة العلمي الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63% في الالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكذلك كليات الاقتصاد المنزلي، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية وكليات التعليم الصناعي والجامعات التكنولوجية.

يشار إلى أنه بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

إخترنا لك

0 تعليق