استقرار أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 يسجل 3440 جنيهًا

0 تعليق ارسل طباعة

استقرت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن تراجعت الأوقية مع ختام تعاملات الأسبوع.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3440 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 2503 دولارات، مسجلة ارتفاعًا أسبوعيًا بنسبة 0.4%، وبقيمة 9 دولارات.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3931 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3931 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2949 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2294 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27520 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية 2.2% خلال أغسطس

ووفقًا لبيانات «آي صاغة»، ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.2% وبقيمة 54 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2449 دولارًا، ولامست مستوى 2532 دولارًا في 20 أغسطس، كأعلى قمة في تاريخ الذهب، واختتمت التعاملات عند مستوى 2503 دولارًا.

في حين أظهرت بيانات مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي الصادرة أمس الجمعة، أن مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي على الرغم من أنه كان متوافقًا مع توقعات السوق، إلا أن أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى أسبوعي عند 2494 دولارًا للأوقية، وعادت مرة أخرى إلى مستوى 2503 دولارًا، حيث دعمت البيانات نوايا بنك الاحتياطي الفيدرالي في البدء في تخفيف السياسة النقدية في اجتماع سبتمبر المقبل، وسط توقعات بخفض لا يتجاوز 25 نقطة أساس.

وأظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة لشهر يوليو، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 2.6% على أساس سنوي، دون تغيير عن الشهر السابق ولكن أقل قليلاً من تقدير 2.7% على أساس سنوي، وبلغ معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الرئيسي 2.5% على أساس سنوي، وهو أداء أقل من التوقعات بارتفاع بنسبة 2.6%.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي بينما كان نمو الدخل بطيئًا، مما أثار المخاوف بشأن ما إذا كان بإمكان الأمريكيين الحفاظ على وتيرة إنفاقهم الحالية.

في سياق متصل، يتركز اهتمام الأسواق على بيانات التوظيف المقرر صدورها يوم الجمعة المقبل، في حين يترقب المستثمرون أيضًا بيانات مهمة عن قطاعي التصنيع والخدمات، كما سيعقد بنك كندا اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع المقبل، حيث تتوقع الأسواق خفضًا آخر لأسعار الفائدة مع ضعف التضخم والاقتصاد الكندي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق