إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية.. غدًا الأحد

0 تعليق ارسل طباعة

تطلق وزارة الصناعة، المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، غدا الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" المتخصصة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع و التحصيل الإلكتروني الحكومي.

واوضحت وزارة الصناعة في بيان، اليوم السبت، أن المرحلة الأولى من إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية تتضمن، عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين، منها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، و إصدار رخصة التشغيل بالإخطار، و خدمة المتابعة السنوية، مع اتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية و فروع البنوك. 

وأشار البيان، إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من إطلاق خدمات إصدار تراخيص البناء واصدار السجل الصناعي، كما سيتم تباعًا إطلاق العديد من الخدمات الأخرى الخاصة بوزارة الصناعة والجهات التابعة لها في إصدارات مُتتالية للمنصة، ويمكن الدخول على منصة مصر الصناعية الرقمية.

وأضافت، أن منصة مصر الصناعية الرقمية ستُساهم في التسهيل على المستثمر الصناعي وإتاحة التعامل إلكترونيًا دون الحاجة للانتقال إلى أي من الجهات، حيث أنه من المُستهدف أن تكون المنصة هي القناة الرئيسية في التعامل بين المستثمرين الصناعيين وكافة الجهات. 

وستقوم المنصة تلقائيًا بالتنبيه على المستثمر بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات التي اقترب موعد انتهاء صلاحيتها، وستُتيح المنصة الخدمات التي يحتاجها المستثمر وكل المعلومات والمستندات المطلوبة لإجراء الخدمات.

كما توفر المنصة حساب مُؤمْن للمستثمر الصناعي يحتوي على كل المعلومات والمستندات الخاصة به والمُدخلة من خلاله، بالإضافة إلى الاحتفاظ بكافة طلبات الخدمات المُقدمة من خلال المنصة مع حالة كل طلب.

وحرصًا من الوزارة على الشفافية التامة وتحقيق العدالة في عملية التخصيص للمتقدمين، سيتم الإعلان عن نتائج تخصيص الأراضي على الموقع الالكتروني للمنصة بما في ذلك أسماء الفائزين، وسننشر لاحقًا شرح مفصل عن معايير التقييم التي تم اعتمادها، وتدعو الوزارة جميع المهتمين إلى متابعة نتائج التخصيص على المنصة والتأكد من شفافية الإجراءات المُتبعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق