السعودية تصدر قرارا عاجلا بشأن ترحيل المصريين المخالفين بشكل فوري.. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 02:19 مساءً

العقارية

كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 20718 شخصا من مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود والعمل داخل المملكة خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن حملات أمنية مكبرة في كافة أنحاء البلاد خلال الأيام الأخيرة.

القبض على مخالفي الإقامة والعمل في السعودية

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيانها الصادر، أنه تم ضبط 744 شخصا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية غالبيتهم من الجنسية الإثيوبية، وأن إجمالي المتورطين في نقل وتشغيل وإيواء المخالفين والتستر عليهم من داخل المملكة بلغ 16 شخصًا، وأنهم يواجهون عقوبات تصل إلى السجن مدة تصل 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم لإيواء المخالفين.

ترحيل المخالفين في السعودية

كما أشارت إلى أنه تم ترحيل 12410 أشخاص إلى خارج المملكة من المخالفين، وإحالة 1982 آخرين لاستكمال حجوزات سفرهم، وإحالة 5361 آخرين للحصول على وثائق سفرهم، ومن بينهم عدد من المصريين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية القبض على 15 شخصا لاتهامهم بخيانة الشرف والأمانة والمساعدة في نقل وإيواء وتشغيل العمالة بالمخالفة لقانون الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

حملة سعودية للقبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل وأوضحت الداخلية السعودية، أن المتهمين المقبوض عليهم يواجهوا عقوبات تصل إلى السجن مدة تصل 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم لإيواء المخالفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق