أستاذ مناعة: المبادرات الصحية تعمل على تحسين حياة المصريين بالمجان

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إنه لا بد من تثقيف المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض، إذ أنه يساعد على حماية المواطن من التعرض لأي مرض، مشيرًا إلى أن عدم حماية المواطن من الأمراض يكلف الدولة أعباء عليها فضلًا عن إحتمالية حدوث مضاعفات في بعض الأمراض.

 

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة تسعى لتوفير عمليات التثقيف والإرشاد للمواطنين من خلال عمل مبادرات صحية، مؤكدًا على أن الموطنين سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي تقوم بها مبادرة «100 يوم صحة».  

 

وأوضح، أن الدولة المصرية تحرص على  توفير كل الخدمات الصحية للمواطن المصري لحمايته ووقايته، ويحيا حياة صحية، متابعًا أن الإنسان الصحيح المعافي تكون لديه حالة نفسية تجعله يستمر في عمله ويقوم بواجباته اليومية بشكل أفضل. 


ولفت أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إلى أن المبادرات الصحية شملت كل الفئات العمرية لتقديم كل الخدمات الصحية لتحسين حياة المصريين بالمجان، إذ أنه يتم عمل فحوصات للكشف عن صحة كبار السن وأطفال المدارس وصحة المرأة وأصحاب الأمراض المزمنة إلى جانب الفحوصات المجانية للمقبيلن على الزواج، كما أنّها توفر المتابعة المستمرة مع المرضى وتوفر العلاج اللازم لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق