صرف معاشات شهر أغسطس 2024.. موعد الزيادة الجديدة بعد موافقة الحكومة

0 تعليق ارسل طباعة

صرف معاشات شهر أغسطس 2024  .. بدأ منذ أمس الجمعة عملية الصرف لبعض أصحاب المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن ويبحث الآن كثيرًا منهم عن موعد زيادة المعاشات 2024 خاصة بعد إقرار علاوة 5% لموظفي الجهاز الإداري المستحقين للترقية.

صرف معاشات شهر أغسطس 2024

صرف معاشات شهر أغسطس 2024 يتم استحقاق المعاش خلال أول يوم من بداية كل شهر، لذا فيتمكن المواطنون أصحاب المعاشات من استحقاق معاشات سبتمبر غدًا الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024.

خطوات الاستعلام عن معاشات أغسطس

يجب الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية 
اختيار الخدمات التأمينية ثم الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
ادخال الرقم القومي والضغط على «استعلام».
ستظهر البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 2024

آخر زيادة في المعاشات كانت اعتبارًا من أول مارس الماضي بنسبة 15%.. وقد كشف اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الظروف الاقتصادية تسببت في تبكير صرف زيادة المعاشات في شهر مارس بدلا من شهر يوليو وهي الحرب الروسية الأوكرانية، لذلك فإن زيادة المعاشات الجديدة 2024 تم إقرارها في مارس الماضي.

ولم تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن أي زيادة في صرف معاشات شهر أغسطس 2024 أو أي زيادة استثنائية لهم والزيادة الوحيدة ستكون في شهر يوليو القادمة ما لم يتم تبكيرها لأي ظرف آخر.

علاوة ترقية الموظفين 5%

صادق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر لاحقًا إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه.

ويُرقى اعتبارًا من يوليو 2024 الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 مُددًا لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

يستحق الموظف اعتبارًا من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.

يحق لشاغلي وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف ثلاث سنوات في 30 يونيو 2024 حافزًا بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق