ضمن "حياة كريمة"..قافلة بيطرية مجانية للكشف عن الحمى القلاعية بأسيوط

0 تعليق ارسل طباعة

ضمن مبادرة "حياة كريمة"، زارت قافلة طبية بيطرية مجانية قرية جحدم بمحافظة أسيوط والتي تعد من القري الأكثر احتياجا بالمرحلة الأولى من قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وقد أسفرت جهود القافلة عن تحصين المواشي والأغنام والماعز لصغار المربين والمزارعين ضد الحميد القلاعية وحمي الوادي المتصدع.

095d45eb39.jpg

ضمن "حياة كريمة"..قافلة بيطرية مجانية للكشف عن الحمى القلاعية بأسيوط

نفذت القافلة وحدة التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبالتعاون مع جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم محافظة أسيوط والطب البيطري.

كما أجرت الحملة الطبية عدة جولات إرشادية في الشوارع الرئيسية بالميادين بالقرية عن أسباب مرض الحمى القلاعية وطرق العلاج وكيفية الوقاية من أمراض حمى الوادي المتصدع وعن أهمية التأمين على الماشية.

c2e2c51cd4.jpg

تنمية الثروة الحيوانية

وفي ذات السياق أشاد فضيلة الشيخ أف سلطان رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم بدور الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية والتحالف الوطني التنموي للعمل الأهلي بنوعية هذه المبادرات في تنمية الثروة الحيوانية.

25ee3d0bfd.jpg

تطوير الريف المصري ورفع مستوي معيشة صغار المزارعين والمربين

وطالب "سلطان" بضرورة تكرار هذه النوعية من المبادرات والقوافل بقري مراكز محافظة أسيوط، مؤكداً أن تلك المبادرات تأتي جميعا في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوي معيشة صغار المزارعين والمربين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق