«آثار الذعر وكدر الأمن العام»..مطالب برلمانية بمحاكمة عريس الدقهلية بعد مقلب الخطف

0 تعليق ارسل طباعة

يواجه عريس الدقهلية عقوبات قاسية بالقانون، بعدما أثار الذعر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فيديو اختطافه من أمام الكوافير في يوم زفافه، والذي اتضح أنه عبارة عن مقلب.

القانون يواجه مثل تلك الأفعال التي تمثل مصدرًا لذعر المواطنين وإثارة الرعب، كما يخلق صورة غير صحيحة عن حالة الأمن في البلاد.

عريس الدقهلية يقع في فخ قانون العقوبات بعد "مقلب خطفه"

وتنص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تجاوز مائتي جنيه كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتكون العقوبة السجن وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه إذا وقعت الجريمة في زمن الحرب.

النواب: المتهم واضح والنيابة ستتخذ الإجراءات القانونية ضده

من جانبه، علقت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قائلة: "المتهم واضح ومثل تلك الأفعال يجب أت تواجه بحزم لما تسببه من تكدير للأمن العام وبث وإثارة الرعب في نفوس  المواطنين".

وأضاف "الهواري"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه فور تقديم بلاغ للنائب العام ضد الشخص المتهم ببث أخبار كائبة وإثارة الرعب في نفوس المواطنين والذعر، سوف تقوم النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد والتي نص عليها قانون العقوبات.

مقلب عريس الدقهلية

هذا، وتعكف الأجهزة الأمنية على فحص الفيديو المتداول على مواقع السوشيال ميديا، الذى يوثق لحظة إختطاف العريس من امام احدى قاعات الافراح.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه اختطاف عريس من قبل مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة بيضاء اللون، ويفرون هاربين من أمام قاعة الافراح، وسط حالة من الهلع بين المتواجدين. والتي اتضح فيما بعد أنها واقعة مزيفة.

اتضح أن مشهد الخطف الذي وقع في محافظة الدقهلية، عبارة عن مقلب في المعازيم.

العريس بلوجر.. الفيديو اتضخ أنه مقلب
وبالبحث تبين أن العريس صاحب قناة على اليوتيوب بالاشتراك مع عروسته الجديدة.

وقام بتحميل نزل فيديو مدته 40 دقيقة فلوج كامل عن الفرح بداخله مقلب الخطف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق