البنك الإسلامي للتنمية يوقع شراكة استراتيجية لتعزيز التمويل الإسلامي ودعم الشركات الصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة

وقع البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) مذكرة تفاهم مع بروناي وقعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مذكرة تفاهم مع دار السلام اليوم، بهدف تأسيس شراكة استراتيجية لتوجيه تعاونهما على المدى المتوسط ​​من عام 2025 إلى عام 2030.

وجرى التوقيع في بندر سري بيغاوان، عاصمة بروناي، بحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر ووزير المالية والاقتصاد في بروناي الدكتور حاجي محمد أمين ليو بن عبد الله.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجالات رئيسية مثل التمويل الإسلامي، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتعاون الاقتصادي الإقليمي، والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، وتنمية القدرات، كما تركز على تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرقمنة، وتمكين المرأة والشباب.

وأكد الجاسر أن هذه الشراكة تتماشى مع رؤية بروناي 2035 وخطة التنمية متوسطة الأجل، والتي تحدد خارطة طريق للتعاون بين بروناي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأشار أيضًا إلى أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تخطط لاستكمال إطار المشاركة المستمر في عام 2024 لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون وإعطاء الأولوية لها مع حكومة بروناي دار السلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق