أول تعليق من التربية والتعليم بعد ضبط 4 حالات غش خلال امتحانات الثانوية العامة (دور ثان)

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في تقريرها أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024. حيث امتحن طلاب الشعبة العلمية (علوم ورياضة) في مادة الكيمياء خلال الفترة الأولى، بإجمالي عدد 15،507 طالب وطالبة، بينما تقدم طلاب الشعبة الأدبية لامتحان الجغرافيا بإجمالي 6،061 طالب وطالبة.

 

كما تقدم طالبان من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا لاختبار مقاييس المفاهيم في مادة الفيزياء.

 

وقبل بدء الامتحانات، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من خلال غرف العمليات المحلية، للاطمئنان على تأمين لجان الامتحانات بالتعاون مع وزارة الداخلية.

 

متابعة دقيقة لكل مراحل سير الامتحانات

وأكد نائب الوزير على متابعة دقيقة لكل مراحل سير الامتحانات، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز التوزيع، وصولًا إلى لجان الامتحانات والنظام والمراقبة.

 

وخلال الامتحانات، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط 4 حالات غش إلكتروني. تم ضبط طالبتين، إحداهما بلجنة بإدارة النزهة التعليمية في القاهرة والأخرى بإدارة شرق الزقازيق في الشرقية، أثناء محاولة الغش باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان الجغرافيا. كما تم ضبط طالبين بمحافظتي الجيزة والقاهرة، أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان الكيمياء. وقد تم التحفظ على الأجهزة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقرارات الوزارية المعمول بها.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام التام بالضوابط ومنع استخدام أي وسائل غش، مؤكدة على التصدي بحزم لأي محاولات مخالفة.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية (رياضيات) غدًا الأحد، 1 سبتمبر 2024، امتحان الدور الثاني في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، بينما يتقدم طلاب مدارس المتفوقين لاختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في مادتي الأحياء والجيولوجيا.

 

وفي سياق آخر، أصدرت إدارة التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا موجهًا إلى ممثل هيئة بيرسون إيدكسيل للاختبارات الدولية، تضمن موافقة الوزير محمد عبداللطيف على إلغاء نظام التقييم الخاص بالمرحلة الإعدادية للشهادات الأجنبية البريطانية، بما يشمل اختبارات بيرسون إيدكسيل (Modular IG) واختبارات كامبريدج (Core).

 

وجاء في خطاب وزارة التربية والتعليم، أن التقييم سيبدأ من الصف العاشر وحتى نهاية المرحلة الثانوية، بينما ستتم عملية التقييم للصف التاسع داخل المدارس وفقًا لاختبارات مدرسية داخلية، مماثلة لما يتم في سنوات النقل السابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق