بالتعاون مع وزارة الداخلية.. السياحة والآثار تنتهي من فحص 14 ألف مركبة سياحية

0 تعليق ارسل طباعة

انتهت وزارة السياحة والآثار، من فحص نحو 14 ألف مركبة سياحية حتى نهاية أغسطس الجاري بالتعاون مع وزارة الداخلية في محافظات القاهرة، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وذلك في ضوء سير إجراءات تجديد الترخيص السنوي لهذه المركبات.

العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب وتعزيز معايير السلامة 

ووقع ذلك في إطار توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار التي يرصدها تحيا مصر، والدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب وتعزيز معايير السلامة وخاصة أن قطاع النقل السياحي يُعد أحد الركائز الأساسية في المنظومة السياحية.

سامية سامي: تم توجيه المختصين بالوزارة بضرورة التأكد خلال فحص هذه المركبات السياحية من استيفائها لأقصى معايير الأمان والجودة

ولفتت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة إلى أنه تم توجيه المختصين بالوزارة بضرورة التأكد خلال فحص هذه المركبات السياحية من استيفائها لأقصى معايير الأمان والجودة، وهو الأمر الذي يساهم في تفادى حدوث أى حوداث وحماية والحفاظ على السائحين والزائرين ويحسن من تجاربهم السياحية في مصر ويجعلها وجهة سياحية أكثر أمانًا وجاذبية على المستوى العالمي.

رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة: عمليات الفحص الفني تتم بواسطة مهندسين متخصصين

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة أن عمليات الفحص الفني تتم بواسطة مهندسين متخصصين للتأكد من كفاءة كل مركبة ومدى ملاءمتها للعمل في القطاع السياحي.

على الصعيد الآخر، اجتمع شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالسفيرة هيرو جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون السياحي والأثري بين البلدين وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

⁠وزير السياحة والآثار يستعرض محاور استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة

وتناول شريف فتحي ⁠وزير السياحة والآثار محاور استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة والتي ستركز على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، مشيراً إلى دور الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار للحفاظ على تراث مصر الأثري والحضاري وما يقوم به من أعمال تطوير وترميم بالمواقع الأثرية من بينها ما يتم من أعمال تطوير بمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير والمناطق المحيطة بهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق