قرار جديد من الكهرباء بشأن «محاسبة وتركيب» العدادات الكودية للعقارات المخالفة | تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 31 اغسطس 2024 | 12:27 مساءً

العدادات الكودية

العقارية

أصدرت وزارة الكهرباء قرارا تنظيميا لضوابط تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة وذلك حتى يتم استكمال إجراءات التصالح أو إزالة العقار أو أسباب المخالفة.

وأكد القرار، وفق بيان، اليوم الجمعة، اتخاذ كافة الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب هذه العدادات المؤقتة كوسيلة فنية لقياس استهلاك التيار الكهربائي الموصل بوسائل غير قانونية لكافة العقارات والمنشآت دون استثناء ولا يترتب على تركيب العداد الكودي المؤقت أي حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر سندًا للملكية أو الحيازة ولا يعد سندًا لتقنين الأوضاع.

وأشار القرار إلى أنه تركيب العداد الكودى يكون بشكل مؤقت وذلك لأقرب الأجلين، إما تقنين وضع العقار أو المنشأة طبقًا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، أو تنفيذ القرار الإداري أو الحكم القضائي بشأن إزالة العقار أو المنشأة الموصل لها التيار الكهربائي بوسيلة غير قانونية.

وأشار إلي أنه يتم حساب تعريفة بيع الكهرباء وفقا لأعلى بيع لسعر الكهرباء والذي يحدده جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، لافتا إلى تركيب العدادات الكودية لجميع العقارات المخالفة دون شروط أو استثناءات لضمان تحصيل المستحقات المالية وتكلفة إنتاج الكهرباء بشكل كامل. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق