زعيمة الاشتراكيين في ألمانيا تعرب عن قلقها إزاء أداء حزبها المتوقع في انتخابات إقليمية

0 تعليق ارسل طباعة

أعربت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، زاسكيا إسكين، عن قلقها إزاء أداء حزبها في الانتخابات الإقليمية المقررة غدا الأحد في ولايتي تورينجين وسكسونيا.

 

وقالت إسكين في تصريحات لصحيفة "أوجسبورجر ألجماينه" الألمانية: "نكافح من أجل ضمان استمرار تمثيل الاشتراكيين الديمقراطيين في برلمانات الولايات وفي حكومات إقليمية مستقرة".

 

وفي أحدث استطلاعات للرأي، تراوحت نسبة تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي بين 6 و7% في الولايتين، ما يعني أنه لا يمكن استبعد إخفاق الحزب في تجاوز حاجز الـ5% الذي يتعين عليه تحقيقه لدخول البرلمان. وقالت إسكين: "علينا أن نوضح مرة أخرى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يدافع عن العدالة الاجتماعية والأجور الجيدة وسياسة تعليم ناجحة".

 

وشكت رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي من الأداء الجيد لأحزاب مثل حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، وحزب "تحالف سارا فاجنكنشت" في استطلاعات الرأي، وقالت: "هذا أمر مخيف ومثير للدهشة أيضا، خاصة فيما يتعلق بتحالف سارا فاجنكنشت. المواطنون لا يعرفون حتى ما يمكن توقعه منه ويبدو أنهم على استعداد للمجازفة".

 

وفي ولاية سكسونيا، يتقدم الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي يحكم الولاية برئاسة ميشائيل كريتشمر، أمام "البديل من أجل ألمانيا"، في استطلاعات الرأي، بينما يعتبر حزب البديل من أجل ألمانيا في توريجن هو صاحب الفرص الأفضل لأن يصبح القوة الحزبية الأقوى في الولاية تحت قيادة مرشحه الأبرز بيورن هوكه. ومع ذلك، استبعدت الأحزاب الأخرى الدخول في ائتلاف حاكم مع حزب البديل من أجل ألمانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق