الكهرباء تصدر قرارًا بضوابط تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة لتقنين الاستهلاك

0 تعليق ارسل طباعة

في خطوة تنظيمية هامة، أصدرت وزارة الكهرباء قرارًا جديدًا يتعلق بضوابط تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة، بهدف ضبط استهلاك الكهرباء في هذه العقارات حتى يتم البت في وضعها القانوني من خلال التصالح أو الإزالة.

ضبط استهلاك الكهرباء 

القرار، الذي تم الإعلان عنه اليوم الجمعة، يشير إلى أن الوزارة ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب هذه العدادات المؤقتة كحل تقني لقياس استهلاك الكهرباء التي يتم توصيلها بطرق غير قانونية إلى كافة المباني والمنشآت دون استثناء. وأوضح القرار أن تركيب العداد الكودي لا يمنح أي حقوق قانونية للمخالفين ولا يمكن اعتباره دليلاً على الملكية أو وسيلة لتقنين الأوضاع.

كما أوضح القرار أن هذه العدادات ستظل مؤقتة حتى يتم تصحيح أوضاع العقارات وفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، أو حتى يتم تنفيذ القرارات الإدارية أو الأحكام القضائية المتعلقة بإزالة العقارات المخالفة. 

العدادات ستظل مؤقتة حتى يتم تصحيح أوضاع العقارات

وأشار القرار إلى أن تعريفة بيع الكهرباء سيتم احتسابها وفقًا لأعلى سعر يحدده جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مع التأكيد على أن العدادات الكودية ستُركب في جميع العقارات المخالفة دون استثناء، لضمان تحصيل مستحقات الدولة بشكل كامل وتغطية تكلفة إنتاج الكهرباء.

فى اطار التعاون المشترك والعلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة من رياح وشمس وخفض إنبعاثات الكربون ، وفى ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتكاملة والمستدامة والتي تستهدف الوصول بنسبة الطاقة المتجددة إلى 42% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول 2030 ، عقد  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا مع وفد  من الاتحاد الأوروبي عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بمشاركة المهندسة صباح مشالى نائب الوزير والدكتور احمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي، وذلك لبحث مجالات التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وزير الكهرباء يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون المشترك في مجالات الربط الكهربائي 

ومناقشة المشروعات الحالية والمستقبلية في قطاع الكهرباء والدور الذي يقوم به الشركاء الدوليون وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي فى توفير الدعم الفني والتمويل لتلك المشروعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق