وداع قاسي في آخر أغسطس.. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، وهو آخر أيام شهر أغسطس الذي يشهد طقسًا شديد الحرارة. من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. ليلاً، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم:

الشبورة المائية: من المتوقع تكوّن شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فرص هطول الأمطار: تظهر خرائط الطقس فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد. قد تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق مثل حلايب، شلاتين، أبو سمبل، وجنوب الوادي الجديد، وذلك خلال فترات متقطعة.

نشاط الرياح: يُتوقع نشاط رياح معتدلة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد. قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة في مناطق مثل حلايب، شلاتين، أبو سمبل، وجنوب الوادي الجديد، خاصة في المناطق المكشوفة.

حالة البحرين:

البحر المتوسط: الحالة معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: الحالة معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة: 35 العظمى، 25 الصغرى

6 أكتوبر: 36 العظمى، 25 الصغرى

الإسكندرية: 33 العظمى، 24 الصغرى

شرم الشيخ: 38 العظمى، 29 الصغرى

الغردقة: 39 العظمى، 29 الصغرى

أسوان: 44 العظمى، 29 الصغرى

الأقصر: 43 العظمى، 29 الصغرى

قنا: 43 العظمى، 28 الصغرى

الفيوم: 38 العظمى، 26 الصغرى

تشير التوقعات إلى استمرار الطقس الحار والرطب خلال ساعات النهار في معظم المناطق، مع فرص لحدوث أمطار وعواصف رعدية في بعض المناطق الجنوبية، لذلك يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة في المناطق المكشوفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق