أسعار الذهب اليوم السبت 31-8-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت 31 غسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3931 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3603 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3440 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2948 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2293 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1965 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1474 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27520 جنيها.

والذهب يسير في مسار تصاعدي ملحوظ، حيث ارتفع بأكثر من 22% في عام 2024 حتى الآن والمعدن الثمين على وشك الوصول إلى مستوى مرتفع آخر في غضون أسبوع واحد فقط، مما يشير إلى زخم قوي في ارتفاعه المستمر.

ومن منظور فني، يشير تحرك السعر إلى أن الذهب مهيأ لاختراق كبير بعد بقائه مقيدًا بالنطاق خلال الأسبوع الماضي وقد تدفع هذه الخطوة المحتملة الذهب إلى ارتفاعات جديدة، مما يعزز توقعاته الصعودية.

وأكمل الذهب مؤخرًا موجة الدورة الفائقة، وهي موجة تصحيحية في الاتجاه الصعودي الطويل الأجل الذي بدأ في ديسمبر 2015 ومهد اكتمال هذه الموجة الطريق لبدء موجة دافعة جديدة، تم تحديدها باسم الموجة (V) وهذه الموجة هي جزء من هيكل موجة إليوت أكبر من المتوقع أن يحمل الذهب إلى مستويات أعلى بكثير.

ويحتفظ مشتري الذهب بالسيطرة طالما ظلوا فوق مقاومة المثلث التي تحولت إلى دعم بالقرب من 2470 دولارًا ويقترب المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA) من تلك المنطقة، مما يجعلها دعمًا قويًا وتظهر منطقة الطلب الأولية عند عتبة 2500 دولار لسعر الذهب، والتي سيتم اختبار أدنى مستوى لها في 23 أغسطس عند 2485 دولارًا.

وقد يؤدي الاختراق المستمر للأخير إلى كشف الجانب السلبي نحو مقاومة المثلث المذكورة أعلاه التي تحولت إلى دعم بالقرب من 2470 دولارًا ومن ناحية أخرى، يحتاج مشتري الذهب إلى تجاوز أعلى مستوى قياسي عند 2532 دولارًا على أساس الإغلاق اليومي لتجاوز الحاجز الرئيسي التالي عند مستوى 2550 دولارًا.

والقبول فوق الأخير قد يتحدى مستوى الجولة 2600 دولار في طريقه إلى هدف المثلث، والذي يقاس عند 2660 دولارًا.

ونما الاقتصاد الأمريكي في الربع الماضي بوتيرة سنوية بلغت 3٪، مدفوعًا بالإنفاق الاستهلاكي القوي والاستثمار التجاري، وهو ترقية للقراءة الأولية للحكومة عند 2.8٪ ولا تزال الأسواق تتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر المقبل بنسبة 34% فقط، مقارنة بنسبة 38% في اليوم السابق، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وفي أعقاب مراجعة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، انتعش الدولار الأمريكي بقوة، متتبعًا التعافي المستمر في عائدات سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى ومع ذلك، فشل ذلك في ردع مشتري الذهب، حيث اختبروا مستويات قياسية عند 2532 دولارًا مرة أخرى.

واستفاد سعر الذهب من المخاوف الجيوسياسية المتجددة بين روسيا وأوكرانيا بعد أن ضرب الجيش الأوكراني مستودعات النفط والمدفعية في منطقتي روستوف كيروف وفورونيج يوم الخميس كما تعمل التوترات الإسرائيلية الإيرانية المتصاعدة على إبقاء الطلب على سعر الذهب كملاذ آمن.

وعلاوة على ذلك، أدى تباطؤ التضخم في إسبانيا وألمانيا إلى تأجيج التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يميل لصالح خفض أسعار الفائدة في سبتمبر كما غذت الآمال المتجددة في نظام أسعار الفائدة المنخفضة في جميع أنحاء العالم ارتفاع أسعار الذهب.

ومع ذلك، أوقف سعر الذهب زخم التعافي في وقت مبكر من أمس الجمعة، وقد يتأثر سعر الذهب أيضًا بتدفقات نهاية الشهر وتعديلات المواقف قبل إصدار بيانات الوظائف غير الزراعية الأسبوع الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق